حكومة غزة تؤكد استمرار الاتصالات مع مصر
آخر تحديث 02:09:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة غزة تؤكد استمرار الاتصالات مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة غزة تؤكد استمرار الاتصالات مع مصر

غزة ـ محمد حبيب

أكد نائب رئيس الحكومة الفلسطينية المُقالة في غزة زياد الظاظا، أن الاتصالات مع الجانب المصري، لا تزال مستمرة، ولم تنقطع، للتباحث في مجمل القضايا السياسية والميدانية التي تجري في قطاع غزة ومحيطه. وقال الظاظا، في تصريح صحافي، الأحد، "هناك تواصل دائم ومستمر مع المسؤولين المصريين، ونتابع ما يجري داخل القطاع، ومحيطه بقلق كبير، ونتواصل مع الإدارة المصرية لوضع حلول عملية وعاجلة، لحل الأزمات الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها السكان، جرّاء إغلاق معبر رفح البري وتشديد الحصار، ونتمنى أن تشهد الفترة المقبلة، استجابةً من الجانب المصري على طلبات حكومة غزة، وفتح معبر رفح للتخفيف من شدة الحصار المفروض". وأعلنت مصادر حقوقية، أن أعداد المسافرين الفلسطينيين العالقين في الأراضي المصرية تزايدت بشكل ملحوظ، بعد وصول المزيد منهم من دول عربية وأجنبية إلى مصر، واضطرارهم للمكوث في المدن المصرية، إلى حين السماح لهم بالوصول إلى غزة، مشيرة إلى أن معاناة العالقين تزايدت، لا سيما أن بعضهم مرضى أنهوا رحلات علاج في المستشفيات المصرية، وهم بحاجة إلى الراحة والمتابعة الطبية. وتسير حركة تنقل المسافرين عبر معبر رفح البري بشكل بطيء جدًا من الجانب المصري، ناهيك عن عمله الجزئي والذي لا يتجاوز 4 ساعات يوميًا، بسبب الوضع الأمني الصعب في سيناء. وذكر مدير هيئة المعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة، أن الجانب المصري سيفتح معبر رفح، الأحد، لاستلام جوازات السفر الخاصة بحجاج قطاع غزة، ومن ثم سيغلقه مجددًا، نافيًا وجود أي حديث من قِبل الجانب المصري عن آلية مستقبلية بشأن المعبر، ليتم العمل بناءً عليها خلال الفترة المقبلة. وعن مصير المقترح الذي قُدم أخيرًا إلى الجانب المصري للخروج من أزمة المعبر، قال أبو صبحة، "إن المقترح قوبل بإغلاق المعبر حتى إشعار آخر، وينص على أن يتم معاملة المسافرين على أنهم معتمرين، بحيث تُسلم جوازاتهم إلى الجانب المصري، ليتم فحصهم في أي وقت، وعندما يفتح المعبر بالآلية التي يعمل بها حاليًا يتم السماح لهم بالسفر مباشرة". وقررت السلطات المصرية، السبت، إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر، من دون إبداء أي أسباب ذلك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة غزة تؤكد استمرار الاتصالات مع مصر حكومة غزة تؤكد استمرار الاتصالات مع مصر



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates