لجنة الخمسين تقر مادة تمنع قيام الأحزاب على أساس ديني
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"لجنة الخمسين" تقر مادة تمنع قيام الأحزاب على أساس ديني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "لجنة الخمسين" تقر مادة تمنع قيام الأحزاب على أساس ديني

القاهرة – أكرم علي

أقرت اللجان النوعية التابعة للجنة الخمسين المعنية بتعديل الدستور في مصر، الأربعاء، المادة 54 التي تؤكد "إصدار الأحزاب السياسية بإخطار ينظمه القانون وعدم جواز إنشائها على أساس ديني أو بناء على التفرقة بسبب الجنس أو الأصل أو ممارسة نشاط سري معادي للديمقراطية أو ذي طابع عسكري أو شبه عسكري".وأعلن المتحدث باسم لجنة تعديل الدستور محمد سلماوى، في المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء لاستعراض أعمال اللجان النوعية، أن اللجان النوعية في اللجنة أقرت عدداً من المواد الهامة والتي تمثل أساسيات في الدستور في اجتماعاتها الأربعاء، من بينها الاتفاق على المادة 55 التي تؤكد "حق المواطنين في تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلية بمجرد الإخطار، ويكون لها الشخصية الاعتبارية، ولا يجوز حلها أو حل هيئاتها الإدارية إلا بحكم قضائي، ويحظر قيام جمعيات ذات طابع عسكري أو شبه عسكري أو ذات طابع سياسي".وأشار إلى أن اللجان توافقت على المادة 56 التي تنص على أن "حرية إنشاء النقابات والتعاونيات والاتحادات مكفولة وتمارس نشاطها بحرية واستقلال لا يجوز وقف نشاطها أو حل مجلس إدارتها إلا بحكم قضائي"، موضحا أنه سوف يتم إرسال المواد المتفق عليها إلى لجنة الصياغة ثم عرضها على اللجنة العامة.كان المتحدث الرسمي باسم "الخمسين" أعلن أن "اللجان النوعية انتهت تقريباً من نصف مواد الدستور، وأن الاتحاد العام للمصريين في الخارج قدم مادة مقترحة لحماية حقوقهم الدستورية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الخمسين تقر مادة تمنع قيام الأحزاب على أساس ديني لجنة الخمسين تقر مادة تمنع قيام الأحزاب على أساس ديني



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates