القوات الحكومية تقصف عدداً من المناطق السورية
آخر تحديث 12:27:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الحكومية تقصف عدداً من المناطق السورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكومية تقصف عدداً من المناطق السورية

دمشق ـ مصر اليوم

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "القوات الحكومية قصفت عدد من المناطق المختلفة، مما أدى إلى وقوع لإصابات، ففي مدينة معرة النعمان، تم القصف، بعد منتصف ليل الجمعة/ السبت، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، فيما تعرضت منطقة السقي في مدينة النبك وأطراف بلدة الرحيبة ومزارعها أيضًا إلى القصف، مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، كما سقطت قذيفتي هاون، إحداهما على منطقة الكباس وأخرى على منطقة الدخانية وأنباء عن إصابات".وكشف المرصد عن "سقوط قذيفة، أطلقتها القوات الحكومية على مناطق في حي القدم، بعد منتصف ليل الجمعة/ السبت، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، وأن المقاتلون من حركة "أحرار الشام" (جبهة النصرة-لواء القادسية الإسلامي - كتيبة بيت المقدس الإسلامية - كتيبة أنصار الهدى) بالاشتراك مع حركة "المثنى الإسلامية"، سيطروا على منطقة جمرك درعا القديم، وذلك بعد 4 أيام من الاشتباكات العنيفة مع القوات النظامية. كما تعرضت مناطق في درعا البلد، صباح السبت، إلى قصف من قبل القوات النظامية، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين. كما تتعرض منطقة تل السمن (قرب بلدة طفس التي سيطرت عليها الكتائب المقاتلة الجمعة)، إلى قصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط لضحايا، في حين استشهدت طفلة من بلدة النعيمة، نتيجة قصف القوات النظامية على البلدة ليل الجمعة.وأضاف المرصد أن "مقاتلو الهيئة الشرعية في ريف حلب الجنوبي، نصبوا كمينًا لمجموعة من قطاع الطرق من قرية حوير (قرب قرية تل ممو)، مما أدى إلى مقتل قائد المجموعة و3 من مقاتليه، بحسب ناشطين من المنطقة".أما في محافظة حماة، فأفاد المرصد بأن "انفجارًا عنيفًا، عند منتصف ليل الجمعة/ السبت، هز حي العليليات، تبعه إطلاق كثيف للنار، من قبل القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار، في حين استشهد رجل من بلدة كرناز برصاص اللجان الشعبية الموالية للنظام، بحسب ناشطين من البلدة. في حين نفذت القوات النظامية، بعد متصف ليل الجمعة/ السبت، حملة للدهم والتفتيش للمنازل في حي قنينص في محافظة اللاذقية، ولم ترد معلومات عن اعتقالات".واكد المرصد أن "جندي منشق من مدينة تدمر استشهد، متاثرًا بجراح أصيب بها قبل أيام، خلال اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماة،  وتعرضت مناطق في الأحياء المحاصرة في مدينة حمص إلى القصف من قبل القوات النظامية، فيما استمرت الاشتباكات بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من ناحية، ومقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة من ناحية أخرى، في ريف الحسكة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تقصف عدداً من المناطق السورية القوات الحكومية تقصف عدداً من المناطق السورية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates