القاهرة تستدعي سفيرها في تونس
آخر تحديث 18:15:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القاهرة تستدعي سفيرها في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة تستدعي سفيرها في تونس

تونس_أزهار الجربوعي

كشفت مصادر خاصة لـ"مصر اليوم" أن السفير المصري في تونس أيمن مشرفة، غادر تونس ظهر الأحد متوجها إلى القاهرة، وذلك بعد أن استدعته وزارة الخارجية المصرية للتشاور بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.  ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تعكس رفض القاهرة واستياءها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي الدكتور المنصف المرزوقي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بشأن مطالبته بالإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وإطلاق سراح من وصفهم بـ" السجناء السياسيين"، ليكون مقدمة للمصالحة والحوار بين أطياف الشعب المصري. وكانت الخارجية المصرية قد أشارت، في بيان لها، إلى أن ما ورد في خطاب الرئيس التونسي بشأن مصر "يجافي الحقيقة، فضلاً عما يمثله ذلك من تحد لإرادة الشعب المصري، الذي خرج بالملايين في 30 حزيران/يونيو الماضي، مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أيا من أبنائها، وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس، الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة". وقال المنصف المرزوقي خلال كلمة أمام الدورة 68 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي والإفراج عن السجناء السياسيين  من شأنه خفض الاحتقان السياسي وإعادة الفرقاء السياسيين إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل مشاكل المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر"، كما طالب المرزوقي السلطات المصرية بفتح معبر رفح المؤدي إلى قطاع غزة ووضح حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الذي أضناه الحصار الصهيوني، وفق قوله. ويخشى مراقبون أن يساهم موقف الرئيس التونسي في إحداث أزمة بين الدبلوماسية التونسية ونظرائها العرب، خصوصا وأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد سبقت مصر في استدعاء سفيرها من تونس "سالم عيسى القطام الزعابي"، دون أن توضح أسباب هذا القرار مكتفية بالقول إنه "للتشاور".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستدعي سفيرها في تونس القاهرة تستدعي سفيرها في تونس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates