القاهرة تستدعي سفيرها في تونس
آخر تحديث 15:17:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

القاهرة تستدعي سفيرها في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القاهرة تستدعي سفيرها في تونس

تونس_أزهار الجربوعي

كشفت مصادر خاصة لـ"مصر اليوم" أن السفير المصري في تونس أيمن مشرفة، غادر تونس ظهر الأحد متوجها إلى القاهرة، وذلك بعد أن استدعته وزارة الخارجية المصرية للتشاور بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.  ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تعكس رفض القاهرة واستياءها مما ورد في كلمة الرئيس التونسي الدكتور المنصف المرزوقي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بشأن مطالبته بالإفراج عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وإطلاق سراح من وصفهم بـ" السجناء السياسيين"، ليكون مقدمة للمصالحة والحوار بين أطياف الشعب المصري. وكانت الخارجية المصرية قد أشارت، في بيان لها، إلى أن ما ورد في خطاب الرئيس التونسي بشأن مصر "يجافي الحقيقة، فضلاً عما يمثله ذلك من تحد لإرادة الشعب المصري، الذي خرج بالملايين في 30 حزيران/يونيو الماضي، مطالباً بإقامة ديمقراطية حقيقية تؤسس لدولة عصرية جامعة لا تقصي أيا من أبنائها، وهو ما نرجوه للأشقاء في تونس، الذين لا يزال البعض هناك يحاول أن يفرض عليهم نموذجاً بعينه لا يعبر عن واقع وطبيعة المجتمع التونسي السمحة". وقال المنصف المرزوقي خلال كلمة أمام الدورة 68 لأشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة "إن إطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي والإفراج عن السجناء السياسيين  من شأنه خفض الاحتقان السياسي وإعادة الفرقاء السياسيين إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة لحل مشاكل المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر"، كما طالب المرزوقي السلطات المصرية بفتح معبر رفح المؤدي إلى قطاع غزة ووضح حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الذي أضناه الحصار الصهيوني، وفق قوله. ويخشى مراقبون أن يساهم موقف الرئيس التونسي في إحداث أزمة بين الدبلوماسية التونسية ونظرائها العرب، خصوصا وأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد سبقت مصر في استدعاء سفيرها من تونس "سالم عيسى القطام الزعابي"، دون أن توضح أسباب هذا القرار مكتفية بالقول إنه "للتشاور".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة تستدعي سفيرها في تونس القاهرة تستدعي سفيرها في تونس



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates