استنفار أمني في محيط مصنع للأسمدة في دمياط
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استنفار أمني في محيط مصنع للأسمدة في دمياط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استنفار أمني في محيط مصنع للأسمدة في دمياط

دمياط - عماد منصور

يشهد محيط مصنع موبكو للأسمدة في المنطقة الحرة العامة في ميناء دمياط، الثلاثاء، حالة من الاستنفار والتواجد الأمني الكثيف تحسباً لأي ردود أفعال من معارضي المصنع من أهالي قرية السنانية المجاورة له، خصوصاً بعد إعلان ائتلاف (مواطنون ضد مصانع الموت في السنانية) المعارض للمصنع رفضة للحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا مساء الاثنين الماضي، والذي يعطي الحق لـ"موبكو" في استكمال توسعاتها المسماة "موبكو 1" و "موبكو 2". وأكد حسن الشعراوي منسق الائتلاف عدم السماح بتشغيل التوسعات، متهما موبكو بعدم التزامها بتنفيذ خطة توفيق الأوضاع البيئية التي أقرتها اللجنة العلمية لتقييم الأثر البيئي. وعلى الجانب الآخر، طالب المهندس حسن عبدالعليم رئيس مجلس إدارة شركة موبكو، المحافظ الجديد اللواء محمد عبداللطيف منصور، باتخاذ الإجراءات اللازمة التي تتيح تنفيذ الحكم باستكمال توسعات موبكو، خصوصا بعد ثبوت سلامتها وعدم إضرارها بالبيئة أو صحة المواطنين، وفقا لكافة التقارير البيئة الصادرة في هذا الشأن. من جانبه، أكد مصدر أمني في المحافظة عدم تسلم الأجهزة الأمنية الصورة التنفيذية للحكم اللازمة لتنفيذها، لافتا إلى أن مدير الأمن اللواء أبوبكر الحديدي عقد لقاء مع عدد من أهالي السنانية للتوصل لتوافق يمكن من خلاله التوصل لحل يحقق مصلحة الأطراف كافة. وكانت أزمة مصنع موبكو شهدت تطورات متلاحقة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة حاولت خلالها الحكومات المتعاقبة بدءاً من حكومة نظيف وحتى الآن من المماطلة والتسويف وعدم حسم القضية، تجنبا لحدوث مواجهات بين الأهالي المعارضين لموبكو والعاملين في المصنع، والتي بلغت في بعض الأحيان وقوع أحداث دامية شهدت تخريباً لمنشآت المصنع وحرق لمنشآته، علاوة على مواجهات أسفرت عن سقوط عشرات المصابين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنفار أمني في محيط مصنع للأسمدة في دمياط استنفار أمني في محيط مصنع للأسمدة في دمياط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates