تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تكتل القوى الثورية" يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تكتل القوى الثورية" يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور

القاهرة ـ عمرو والي

كشف "تكتل القوى الثورية" في مصر، عن تفاصيل اجتماعه المغلق مع رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، والمتحدث الإعلامي باسم اللجنة محمد سلماوي، في مجلس الشورى. وأكد التكتل، في بيان له، الأربعاء، حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، أن "اللقاء استهدف عرض مقترحات التكتل لعمل دستور جديد للبلاد، ومطالبته بإصدار إعلان دستوري مُحصّن للجنة الخمسين، حتى يمكن تدشين دستور يليق بثورتين متتاليتين، وتم عرض رؤيتنا وبعض المقترحات والتفاهم الكامل على رؤية التكتل بشأن النظام الانتخابي، وتقسيم الدوائر، ونسبة العمال والفلاحين، وأسباب الإبقاء على مجلس الشيوخ (الشورى سابقًا) في الدستور الجديد، وكذلك مناقشة رؤيته لبعض المواد الخلافية في الدستور". وأشار "تكتل القوى الثورية"، إلى أنه قام بعرض رؤيته للنظام الانتخابي، وهو نظام خليط بين الفردي والقوائم، يضم مميزات كلا النظامين، وقد اقتنع به موسى، وأخبرهم أن الأمر يسير في لجنة الخمسين نحو النظام المختلط، وأنه تم تسليم نسخة من ذلك المقترح غلى رئيس اللجنة، كما تطرق الحديث إلى أهمية استمرار مجلس الشورى، حيث أخبرهم رئيس لجنة تعديل الدستور أن مصر تحتاج في الفترة المقبلة إلى مجلس تشريعي، يضم عددًا من الخبرات، التي لن تستطيع المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وأنه قد أخبرهم بخفض سنّ المشاركة في انتخابات مجلس الشعب إلى 25 عامًا للسماح للشباب بمشاركة حقيقة في الحياة السياسية وتمثليهم في البرلمان. جدير بالذكر أن الاجتماع، تم بحضور جميع أعضاء المكتب السياسي للتكتل، وهم طارق الخولي, محمد عطية, عمر علي, عمر عز, تامر القاضي, صفوت عمران, ومصطفى جاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates