تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تكتل القوى الثورية" يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تكتل القوى الثورية" يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور

القاهرة ـ عمرو والي

كشف "تكتل القوى الثورية" في مصر، عن تفاصيل اجتماعه المغلق مع رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور عمرو موسى، والمتحدث الإعلامي باسم اللجنة محمد سلماوي، في مجلس الشورى. وأكد التكتل، في بيان له، الأربعاء، حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، أن "اللقاء استهدف عرض مقترحات التكتل لعمل دستور جديد للبلاد، ومطالبته بإصدار إعلان دستوري مُحصّن للجنة الخمسين، حتى يمكن تدشين دستور يليق بثورتين متتاليتين، وتم عرض رؤيتنا وبعض المقترحات والتفاهم الكامل على رؤية التكتل بشأن النظام الانتخابي، وتقسيم الدوائر، ونسبة العمال والفلاحين، وأسباب الإبقاء على مجلس الشيوخ (الشورى سابقًا) في الدستور الجديد، وكذلك مناقشة رؤيته لبعض المواد الخلافية في الدستور". وأشار "تكتل القوى الثورية"، إلى أنه قام بعرض رؤيته للنظام الانتخابي، وهو نظام خليط بين الفردي والقوائم، يضم مميزات كلا النظامين، وقد اقتنع به موسى، وأخبرهم أن الأمر يسير في لجنة الخمسين نحو النظام المختلط، وأنه تم تسليم نسخة من ذلك المقترح غلى رئيس اللجنة، كما تطرق الحديث إلى أهمية استمرار مجلس الشورى، حيث أخبرهم رئيس لجنة تعديل الدستور أن مصر تحتاج في الفترة المقبلة إلى مجلس تشريعي، يضم عددًا من الخبرات، التي لن تستطيع المشاركة في الانتخابات البرلمانية، وأنه قد أخبرهم بخفض سنّ المشاركة في انتخابات مجلس الشعب إلى 25 عامًا للسماح للشباب بمشاركة حقيقة في الحياة السياسية وتمثليهم في البرلمان. جدير بالذكر أن الاجتماع، تم بحضور جميع أعضاء المكتب السياسي للتكتل، وهم طارق الخولي, محمد عطية, عمر علي, عمر عز, تامر القاضي, صفوت عمران, ومصطفى جاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور تكتل القوى الثورية يطرح على موسى مقترحاته بشأن الدستور



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates