حزبان رئيسيان في المعارضة الموريتانية يشاركان في الانتخابات
آخر تحديث 16:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حزبان رئيسيان في المعارضة الموريتانية يشاركان في الانتخابات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حزبان رئيسيان في المعارضة الموريتانية يشاركان في الانتخابات

نواكشوط – محمد ولد شينا

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية(الإسلاميون) وحزب اتحاد قوى التقدم(اليساريون) رسميا مشاركتهما في الانتخابات النيابية والبلدية المقررة في موريتانيا في 23 من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل والتي قاطعتها 10أحزاب من تنسيقية المعارضة المناهضة للنظام. وعلى الرغم من أن 10من أحزاب تنسيقية المعارضة استمرت في مقاطعتها للانتخابات وأكدت مضيها في قرار إفشال المسار الانتخابي الذي وصفته بالأحادي، لكن متابعين يعتقدون أن مشاركة الإسلاميين واليساريين ستكون كافية لإعطاء الانتخابات الشرعية اللازمة، كما يشكك البعض أيضًا في قدرة باقي أحزاب المعارضة المقاطعة على إفشال الانتخابات نظرا لغياب الحزبين لأقدر على الحشد الجماهري والأكثر تنظيما في البلد نظرا للخلفية الأيديولوجية لكل منهما. وأغلق السبت باب استقبال الترشحات على مستوى البلديات، بعد أن اكتملت تقريبا معظم اللوائح، على أن يفتح المجال في وقت لاحق أمام لوائح المترشحين لمجلسي الشيوخ والنواب(البرلمان). وقال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (الإسلاميون) محمد جميل ولد منصور، إن حزبه أبلغ المنسقية قبل توقيع ميثاقها ان المشاركة في الانتخابات خيار وارد "وان توقيعه تشجيع لضغط و ليس حسما لخيار و ما فتئ يذكر بذلك" مضيفا أن من ينتظر حتى تكتمل شروط الحرية و الشفافية في الانتخابات لن يشارك حتى يحكم "و بالمناسبة لن يحكم حتى يشارك و هكذا يظهر الأشكال جليا". وقال ولد منصور في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن المشاركة تقدير موقف بناء على قراءة و تقديرا لمصالح و ليست فلسفة للتعامل مع النظام القائم، و لا تستلزم مهادنته و لا تنفي معارضته و بقوة". وأضاف"لمن لا يعلم إجماع المنسقية ينخرم بالواحد أيا كان، و ما لم يصادق الجميع على القرار لا يكون الخروج عليه شذوذا بل لا يكون القرار موجودا أصلا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزبان رئيسيان في المعارضة الموريتانية يشاركان في الانتخابات حزبان رئيسيان في المعارضة الموريتانية يشاركان في الانتخابات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates