الزواغي يرى أن الحوار الوطني التونسي سيفشل
آخر تحديث 12:12:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزواغي يرى أن الحوار الوطني التونسي سيفشل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزواغي يرى أن الحوار الوطني التونسي سيفشل

تونس - أزهار الجربوعي

غادر النائب في المجلس التأسيسي التونسي عن تيار المحبة، أيمن الزواغي، الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، مساء السبت، في حالة هستيرية من الغضب، وانهمرت دموعه، بعد خلاف نشب بينه وبين الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، بسبب ما اعتبره" تجاهلا" لتيار المحبة السياسي وعدم تمكينه من حقه في إلقائه كلمة في جلسة الحوار. وأكد الزواغي، في تصريح إلى "مصر اليوم" السبت، أن الحوار الوطني "سيفشل لأنه إقصائي"، متهما رباعي الوساطة الراعي للحوار المتمثل في اتحاد الشغل واتحاد الصناعة والتجارة وهيئة المحامين ورابطة حقوق الإنسان بـ"الافتقار للحياد والموضوعية". وأوضح النائب عن حزب تيار المحبة الذي يقوده المعارض التونسي المقيم في لندن الهاشمي الحامدي، أنه "لم يقع تسجيل قائمة نوابه وقياداته في قائمة الدخول للحوار الوطني، وتم تجاهلهم وتركهم ينتظرون لأكثر من نصف ساعة قبل أن يسمح لهم بالدخول، كما لم يتم استدعاؤهم للتوقيع على خارطة الطريق، وتم حرمانهم من حقهم في إلقاء كلمة، رغم أنهم نجحوا في كسب 27 مقعداً في انتخابات المجلس التأسيسي، التي حل فيها حزبهم (العريضة الشعبية آنذاك) ثانياً خلف حزب النهضة الإسلامي الحاكم، مقابل منح الكلمة لأحزاب لا تملك ثقلاً سياسياً لا في المجلس التأسيسي ولا في الرأي العام". واعتبر النائب الزواغي أن تجاهلهم وحرمانهم من حقهم في إلقاء خطاب، يعكس "خوف الرباعي الراعي للحوار والأحزاب المشاركة من موقف تيار المحبة الداعي إلى انتخابات مبكرة، وهو ما ترفضه القوى الحزبية التي تخشى الشارع وتروم الانقلاب على إرادة الشعب، وفق قوله. يُذكر أن تيار المحبة رفض التوقيع على خارطة الطريق التي اقترحتها الرباعية لحل الأزمة التونسية، احتجاجاً على ما وصفوه بـ"تحقيرهم وتجاهلهم"، مهددين بالانسحاب من الحوار.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزواغي يرى أن الحوار الوطني التونسي سيفشل الزواغي يرى أن الحوار الوطني التونسي سيفشل



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates