حجازي الحكومة تسعى لتأسيس دولة ترعى الحريات
آخر تحديث 18:18:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حجازي: الحكومة تسعى لتأسيس دولة ترعى الحريات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حجازي: الحكومة تسعى لتأسيس دولة ترعى الحريات

القاهرة – محمد الدوي

أكد المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور مصطفى حجازي أن النظام الحالي يسعى لتأسيس دولة ترعى حقوق الإنسان والحريات العامة، مشيرًا إلى أن النمو بالمجتمع مسؤولية الحكومة، ولكن ما زال يوجد الكثير من التحديات أمام تحقيق ذلك. وأوضح خلال جلسة الحوار التي عقدها، مساء الأربعاء، في مقر وزارة الشباب، أن جماعة الإخوان المسلمين جعلت الخروج عن القانون هو شغلها الشاغل، بالإضافة إلى إصرار أعضائها على عدم استقرار المجتمع، وتعكير صفو المواطنين. وأوضح أنه لا إقصاء لمصري عن المشاركة والمواطنة في بناء مصر الحديثة، ورسم مستقبلها، والكل سيشارك في مستقبل بلده بلا خروج على القانون، لتأسيس مجتمع أفضل. وكشف حجازي عن إنشاء مفوضية للشباب، موضحًا أنها ليست المبادرة الوحيدة والغرض منها هو وضع القواعد والأصول لحركة القطاع الشبابي لتكون طرفًا يخطط للشباب، لينقل الشباب من لحظة الاحتجاج إلى مرحلة مسؤول الدولة، ثم إلى مرحلة رجل الدولة، لافتا الى أن وزارة الشباب طرف أساسي في إنشاء تلك المفوضية. وشدّد مستشار رئيس الجمهورية، في اللقاء الذي حضره وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز، على أنه لن يكون هناك تساوٍ في الظلم باسم العدل، وأن العصر الجديد والدولة الجديدة ستقوم على الحقيقة والعدل. وأوضح حجازي أن الحكومة الحالية في فترة تأسيس وليست انتقالاً، مردفًا "إننا نريد أن نبني قواعد دوله جديدة، وإن التحاور بتوصيل الأفكار وليس هناك مجال للعنف والتخريب المتعمد ونبذ العنف، وإن الاختلافات ثراء للتنوع ونصل للأفكار المتقاربة، وهناك وطن للجميع" . وأعلن عن تأسيس مفوضية للشباب، موضحًا أن الغرض من تأسيسها هو رعاية قواعد الحوار مع الشباب في المجتمع، وذلك مع الحفاظ على المؤسسات الحكومية المتمثلة في وزارة الشباب، والمجلس القومي للشباب. وأكد أن "قطاعات الشباب المسيّس لا يمثلون جميع الشباب، وتحديد معالم المستقبل للشباب، وكل شاب مصري يستطيع ان يكون له دور في تلك المفوضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجازي الحكومة تسعى لتأسيس دولة ترعى الحريات حجازي الحكومة تسعى لتأسيس دولة ترعى الحريات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates