جلسة لاستماع لجنة الخمسين لمقترحات الأطفال بشأن الدستور
آخر تحديث 12:21:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جلسة لاستماع لجنة الخمسين لمقترحات الأطفال بشأن الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جلسة لاستماع لجنة الخمسين لمقترحات الأطفال بشأن الدستور

القاهرة – محمد الدوي

عقدت لجنة الحوار والتواصل المجتمعي، الخميس، جلسة استماع لجمعية النهوض بالطفولة، للتعرف على مقترحات الأطفال بشأن التعديلات الدستورية. واشتكى الأطفال خلال الاجتماع من تعامل الشرطة مع أطفال الشوارع، خصوصًا أنةم يعاملونهم بقسوة وبطريقة غير آدمية. وكشف طفل يدعى مصطفى أمين عن "قيام أجهزة الشرطة بإلقاء القبض عليه في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وأودعوه في الحبس في معسكر الأمن المركزي في السلام، لمدة 3 أيام"، مطالبًا بأن "يكون تعامل الدولة مع أطفال الشوارع ليس عن طريق الحبس ولكن من خلال توفير مراكز إيواء لهم". وانتقد الأطفال "عدم تطبيق الدولة للقانون، خصوصا فيما يتعلق بختان الإناث، الذي يعرض حياة الأطفال للخطر"، مشددين على "ضرورة وضع نص في الدستور، يجرم ختان الإناث". غير أن مقرر اللجنة سامح عاشور أكد أن "ذلك منصوص علية في قانون العقوبات". وأضاف أن "الأمر يرجع إلى مدى رغبة الدولة في الحد من تلك الظاهرة". وفأجات إحدى الأطفال المشاركات في اللجنة سامح بقولها: إن الدولة لا تهتم بالأقليات، الأمر الذي أدى إلى اندهاشة متسائلا من هم الأقليات  فردت الطفلة: إن جميع أطفال مصر أقليات. وانتقد طالب يدعى محمد محمود العملية التعليمية في مصر، مشيرًا إلى  أن "وزير التعليم السابق في الدكتور إبراهيم غنيم، أكد له في اجتماع مع الطلبة أن "التلميذ الذي سينظر للمدرس سيقوم بحرقه"، مطالبا بـ "ضروة الحفاظ على حقوق الطلبة في المدارس". وقدم الأطفال خلال الاجتماع مذكرة بمطالبهم التي يريدون تضمينها في التعديلات الدستورية، ووقف المحاكمات العسكرية ضد الأطفال ووضع آلية لضبط وإحضار الأطفال للتحقيق ووقف التعذيب داخل السجون وأن يلقوا معاملة حسنة في الإصلاحيات كما تضمنت المذكرة "ضرورة إضافة مادة في الدستور تقضي بعدم ضبط  وإحضارالأطفال إلا بعد إخطار ولي الأمر وعدم احتجاز الأطفال في معسكرات الأمن المركزي والسجون".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جلسة لاستماع لجنة الخمسين لمقترحات الأطفال بشأن الدستور جلسة لاستماع لجنة الخمسين لمقترحات الأطفال بشأن الدستور



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates