السديس يدعو المسلمين إلى صون بلدانهم من الفتن
آخر تحديث 16:37:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السديس يدعو المسلمين إلى صون بلدانهم من الفتن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السديس يدعو المسلمين إلى صون بلدانهم من الفتن

مكة المكرمة ـ مصر اليوم

أدت جموع كبيرة اليوم صلاة عيد الأضحى المبارك في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة. وقال امام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس في خطبة العيد ان "المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن والمحن والصدق في السر والعلن وأن يتحلى بثقافة الحوار والترابط والبعد عن الانقسام والاختلاف". وأوضح الشيخ السديس أن شعيرة ذبح الأضاحي من الشعائر العظمى والطاعات الكبرى التي يتقرب بها المسلمون لله عز وجل في يوم عيد الأضحى المبارك مشيرا الى انه يستوي في هذه الشعيرة الحجاج والمقيمون. وأشاد "بأعظم توسعة تاريخية للحرم المكي والمسجد النبوي" معتبرا اياها "رحمة للحجاج والزوار والعمار من قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف كي ينعموا بأجواء إيمانية فريدة ملؤها السكينة والضراعة والأمن والطمأنينة من دون نصب وزحام ومشقة" حسب ما ذكرت كونا. وفي المدينة المنورة أدى جموع المسلمين بالمسجد النبوي صلاة عيد الأضحى المبارك يتقدمهم الامير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة. وقال امام وخطيب المسجد النبوي الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي في خطبة العيد "ان لكل أمة عيدا يشتمل على عقيدتها ويوحد كلمتها ويربط بين أمتها ويظهر فيه سرورها وتلبس فيه زينتها وبهجتها". وأضاف "اننا معشر المسلمين قد جعل الله لنا عيدين مباركين وشرعهما في زمنين فاضلين تتضاعف فيهما الحسنات وتكفر السيئات فقد شرع الله عيد الفطر لنا بعد صيام رمضان وقيام لياليه فكان بداية للتمتع بما أحل الله من الطيبات من غير اسراف ولا عدوان فيأخذ البدن نصيبه مما أباحه الله وعيد الأضحى بعد أعظم ركن من أركان الحج وفي يوم أعمال الحج الكبيرة". وحث المسلمين على الصلاة وأن يؤدوا زكاة أموالهم والإكثار من الصدقات وصيام رمضان والتعجيل بأداء فريضة الحج وبر الوالدين وصلة الأرحام والإحسان للمساكين والأيتام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والايفاء بالعقود محذرا من الشرك بالله وقتل النفس التي حرم الله والربا والغيبة والنميمة والمسكرات والمخدرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السديس يدعو المسلمين إلى صون بلدانهم من الفتن السديس يدعو المسلمين إلى صون بلدانهم من الفتن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates