وعي ترفض قانون التظاهر وتعتبره تكميماً للأفواه
آخر تحديث 12:12:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"وعي" ترفض قانون التظاهر وتعتبره تكميماً للأفواه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وعي" ترفض قانون التظاهر وتعتبره تكميماً للأفواه

القاهرة – محمد الدوي

أعلنت حركة "وعي" للتثقيف السياسي رفضها لقانون تنظيم التظاهر الجديد  الذي طرحته الحكومة على الرئيس عدلي منصور  للموافقة عليه. واعتبرت أن "هذا القانون بمثابة تكميم للأفواه وقمع للحريات، وأنه من الخطأ أن يصاغ قانون تفصيلي لمنع فصيل سياسي بعينه من حق التظاهر، والجميع يعلم أن  القانون مفصل لجماعة "الاخوان المسلمين"، ولكن عندما تزول الجماعة وتنتهي مظاهرتها يبقى القانون كالسيف المصلط يمنع الأصوات المعارضة لأي رئيس آتٍ، ويمنع حق كل مصري من إعلان رأيه الرافض ويكمم أفواه الجميع من معارضة الحكومة مما يعطي الحق من فض أي اعتصام او مسيرة ومظاهرة سلمية ، وإعطاء قوات الأمن الحق في فضهم بالقوة، مما يعني أن هناك قوانين تنسق وتفصَّل لكبت الحريات وليس لفرض الرأي والتنظيم السياسي". ولفتت شيماء العربي المتحدثة الاعلامية باسم حركة "وعي" للتثقيف السياسي الى ان "الحركة لا ترفض قانوناً لتنظيم التظاهر، ولكننا نرفض وبقوة قانوناً يصاغ خصيصاّ لفصيل سياسي يتعايش داخل المجتمع المصري، ولا يمكننا إقصاؤه أو منعه من حق التظاهر، وأن هذا القانون لا يسهل الأمور ويحلها بل يعقدها أكثر، لان المظاهرات هي التي قامت بثورة لعزل الرئيس محمد مرسي ومن قبله المخلوع حسني مبارك". وأكدت أنه "يجب ان تعلم الحكومة ومن يفصل القوانين انه ليس من الواجب ان تمنع مظاهرات اتت برئيس لكي تنصب هي رئيسا جديدا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وعي ترفض قانون التظاهر وتعتبره تكميماً للأفواه وعي ترفض قانون التظاهر وتعتبره تكميماً للأفواه



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates