مبارك يطلب وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد انتهاء الطوارئ
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبارك يطلب وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد انتهاء "الطوارئ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مبارك يطلب وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد انتهاء "الطوارئ"

القاهرة ـ محمد الدوي

كشفت مصادر أمنية، أن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، رفع الحرج تمامًا عن السلطات المصرية، بشأن وضعه القانوني عقب انتهاء حالة الطوارئ، في منتصف الشهر المقبل، وطلب استمرار وضعه تحت نطاق الإقامة الجبرية. وأضافت المصادر، في تصريحات صحافية، أن مبارك ألمح عبر مقربين له للسلطات الحاكمة، إلى عدم ممانعته في استمراره تحت نطاق الإقامة الجبرية بعد انتهاء العمل بحالة الطوارئ، وهو المُبرر الذي استند إليه قرار وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد إخلاء سبيله، عقب انتهاء المدة القصوى للحبس الاحتياط في قضايا لا تزال منظورة. وأشارت المصادر، الى أن مبارك يتفهّم الظروف التي أدت إلى وضعه رهن الإقامة الجبرية، خصوصًا الدواعي الأمنية والخوف على حياته ضد محاولة اغتياله أو الاعتداء عليه، إضافة إلى عدم استثارة القوى السياسية الرافضة الإفراج عنه حتى نهاية المحاكمات وإصدار حكم قضائي نهائي والبتّ في الاتهامات الموجهة إليه، مضيفة أن "مبارك رجل عسكري، ويعرف جيدًا متطلبات الأمن". وأفادت المصادر الأمنية، أن هناك مشاورات أمنية وسياسية تجرى حاليًا لحسم الجدل بشأن احتمالات استمرار مبارك في مقر إقامته الجبرية في مستشفى المعادي للقوات المسلحة، والتي يُقيم فيها رهن العلاج من عدد من الأمراض منذ الإفراج عنه وخروجه من محبسه الاحتياط في سجن مزرعة طرة، على الرغم مما تتكلفه الدولة من أموال طائلة لبقائه، لا سيما أن استمراره في المستشفى بعد انتهاء فترة العلاج تكون غير مبررة، ومن الممكن أن تواجهها دعاوى قضائية ترفض تحمل خزانة الدولة أموالاً جديدة نظير إقامته، وأن نقل مبارك إلى منزله حال اتخاذ قرار بذلك، لا يحول من دون إخضاعه للإقامة الجبرية أيضًا، وهو الرأي القانوني ذاته الذي ذهب إليه خبراء قانونيون، من أن ذلك لا يُعدّ مخالفة للقانون، ولا إتّباع قواعد استثنائية مع مبارك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبارك يطلب وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد انتهاء الطوارئ مبارك يطلب وضعه رهن الإقامة الجبرية بعد انتهاء الطوارئ



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates