انتشار مُكثَّف للقوات الخاصة بالأسلحة الثقيلة لتأمين بنغازي
آخر تحديث 03:42:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انتشار مُكثَّف للقوات الخاصة بالأسلحة الثقيلة لتأمين بنغازي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتشار مُكثَّف للقوات الخاصة بالأسلحة الثقيلة لتأمين بنغازي

مصطفي سالم- بنغازي

أكد النَّاطق باسم القوات الخاصة الصاعقة، في مدينة بنغازي، ميلود الزوي، السبت، في تصريح خاص لـ"مصر اليوم"، أن "القوات ستنتشر في شوارع مدينة بنغازي لتأمينها، وأن سيارات عسكرية مُجهَّزة بالأسلحة الثقيلة بدأت بالانتشار الفعلي في المناطق الحيوية ومفترقات الطرق". وأضاف الزوي، أن "نزول القوات إلى الشارع جاء بناءً على طلب من أعيان ومشايخ المدينة"، مشيرًا إلى أن "المشايخ جاؤوا إلى المعسكر مطالبين بنزول القوات لتأمين الشارع بعد عمليات القتل والاغتيالات والتفجيرات الأخيرة التي شهدتها المدينة". وطالب الزوي، الشارع بـ"التعاون مع تلك القوات وسيارات الشرطة التي ستساعدهم في الحفاظ على الأمن في المدينة". يذكر أن القوات الخاصة تحت أمِرة العقيد، ونيس بوخمادة، الذي تم تكليفه أخيرًا من رئاسة أركان الجيش الليبي لتوالي مهام قيادة القوات على مستوى ليبيا . واستنكر المجلس المحلي في بنغازي، السبت، "تفجير سيارتين أمام مدرسة "ألوية الحرية" في منطقة  الماجوري في المدينة شرق البلاد، والتي تقام بها دورة لإعداد وتأهيل مدربين لانتخاب المجلس البلدي في بنغازي، مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالسيارات والمباني المجاورة للمدرسة دون وقوع أضرار بشرية". وتظاهر عشرات من شباب وأهالي مدينة بنغازي بعد ظهر السبت، جراء ما يحدث في المدينة من اغتيالات لمسؤولين عسكريين وأمنيين وتفجيرات لسيارات مفخخة تؤدي إلى قتل الأبرياء من أهالي المدينة. وحمَّل المجلس المحلي في بنغازي، في بيان أصدره السبت، "الحكومة الليبية الانتقالية ووزارة الداخلية تردي الأوضاع"، واصفًا إياه بـ"المزري"، والذي تعاني منه مدن ليبيا عامة، وبنغازي خاصة، بسبب انعدام الأمن والأمان داخل المدينة، والذي خلف جرائم قتل واستهداف لأشخاص لهم صفة اعتبارية داخل المدينة. وطالبت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان"، الحكومة الليبية بـ"ضرورة وضع حد لعمليات الاغتيالات الممنهجة ضد أفراد وضباط الجيش الليبي في مدينة بنغازي". وأكدت المنظمة، فى بيان لها، أنها "ستبقى تراقب وترصد الأوضاع في ليبيا، ولن يكون هناك إفلات من العقاب لكل مجرم يعتدي على المدنيين والحقوق المصونة للشعب الليبي ومؤسسات الدولة الشرعية".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتشار مُكثَّف للقوات الخاصة بالأسلحة الثقيلة لتأمين بنغازي انتشار مُكثَّف للقوات الخاصة بالأسلحة الثقيلة لتأمين بنغازي



GMT 22:01 2020 الأحد ,05 إبريل / نيسان

كورونا يقتل زوجين بفارق 6 دقائق

تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates