لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة "الخمسين" تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة "الخمسين" تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد

القاهرة – محمد الدوي

تناقش لجنة الـ50 لتعديل الدستور، برئاسة عمرو موسى، الأحد، المسودة الأولى لمشروع الدستور، على الرغم من الخلافات الحادة داخل اللجنة بشأن مواد عدة. وسيعقد المتحدث الرسمي للجنة محمد سلماوي، عقب اجتماع اللجنة، مؤتمرًا صحافيًا، الساعة الثانية ظهراً، يستعرض فيه آخر مستجدات أعمال لجنة الخمسين، وأبرز المواد التي تم التوافق بشأنها، ويرد على استفسارات الصحافيين والإعلاميين، بشأن أعمال اللجنة. وكان قد دعا عدد من النشطاء السياسيين، وأعضاء الحركة الثورية، إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى وسط القاهرة، وذلك ضد سريَّة جلسات التصويت في اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور. ويشارك في الوقفة منسق "الجبهة الحرة للتغيير السلمي" عصام الشريف، والناشط السياسي حمادة المصري، وآخرين، حيث أوضح الشريف، في تصريح له، أن الوقفة ستبدأ فعالياتها في الخامسة من مساء الأحد، داعيًا الجميع إلى المشاركة فيها. واجتمع عدد من المعلمين، العاملين في محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والمنوفية والقليوبية وبني سويف والدقهلية، السبت، في وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الشورى، للاعتراض على مسودة الدستور، التي لم تشتمل على مواد التعليم ومواد المعلمين. وعقد نادي قضايا الدولة مؤتمراً صحافياً أعرب فيه عن "استيائه من قيام لجنة العشرة في الدستور بسلب اختصاصات الهيئة في دستور 2012 المعطل، لمجرد السلب"، مشيرًا إلى أنه "في الآونة الأخيرة صدر تجاوز من قضاة مجلس الدولة في حق أعرق هيئة قضائية"، موضحًا أن "اختصاصات مجلس الدولة تنوء بها الجبال وليس البشر"، متسائلاً "كيف يكون للقاضي أن يتحمل مسؤولية الإفتاء، حيث أن الفتوى حق أصيل لهيئة قضايا الدولة". وبيّن رئيس نادي مستشاري قضايا الدولة المستشار أحمد خليفة أن "مجلس إدارة النادي سيتخذ الإجراءات اللازمة، وسيبلغ النيابة العامة بتحريك الدعوى الجنائية ضد مجلس الدولة، نتيجة تطاول مجلس الدولة"، مؤكدًا "تمسكه بما انتهت إليه لجنة الخمسين من اختصاصات أعطاها المشرع الدستوري للهيئة"، مشددًا على أن "النص الدستوري، الذي تم التوافق عليه خلال اجتماع الرئيس مع رؤساء الهيئات الأسبوع الماضي، غير قابل للمجادلة أو المناقشة". وأكّد النادي، في بيان له، أن "مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة يؤكد للشعب المصري حرصه التام على تخطي الوطن لهذه المرحلة الدقيقة، واجتيازه لكل التحديات، التي ثبت تاريخيًا أنه دائمًا حينما تتوحد صفوف أبنائه لا تتمكن أي قوة، مهما كانت، أن تطفئ إرادته"، مشددًا على أهمية مساندة الشعب لعمل لجنة الخمسين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates