لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد
آخر تحديث 01:11:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة "الخمسين" تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة "الخمسين" تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد

القاهرة – محمد الدوي

تناقش لجنة الـ50 لتعديل الدستور، برئاسة عمرو موسى، الأحد، المسودة الأولى لمشروع الدستور، على الرغم من الخلافات الحادة داخل اللجنة بشأن مواد عدة. وسيعقد المتحدث الرسمي للجنة محمد سلماوي، عقب اجتماع اللجنة، مؤتمرًا صحافيًا، الساعة الثانية ظهراً، يستعرض فيه آخر مستجدات أعمال لجنة الخمسين، وأبرز المواد التي تم التوافق بشأنها، ويرد على استفسارات الصحافيين والإعلاميين، بشأن أعمال اللجنة. وكان قد دعا عدد من النشطاء السياسيين، وأعضاء الحركة الثورية، إلى وقفة احتجاجية أمام مجلس الشورى وسط القاهرة، وذلك ضد سريَّة جلسات التصويت في اجتماعات لجنة الخمسين لتعديل الدستور. ويشارك في الوقفة منسق "الجبهة الحرة للتغيير السلمي" عصام الشريف، والناشط السياسي حمادة المصري، وآخرين، حيث أوضح الشريف، في تصريح له، أن الوقفة ستبدأ فعالياتها في الخامسة من مساء الأحد، داعيًا الجميع إلى المشاركة فيها. واجتمع عدد من المعلمين، العاملين في محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة والمنوفية والقليوبية وبني سويف والدقهلية، السبت، في وقفة احتجاجية أمام مقر مجلس الشورى، للاعتراض على مسودة الدستور، التي لم تشتمل على مواد التعليم ومواد المعلمين. وعقد نادي قضايا الدولة مؤتمراً صحافياً أعرب فيه عن "استيائه من قيام لجنة العشرة في الدستور بسلب اختصاصات الهيئة في دستور 2012 المعطل، لمجرد السلب"، مشيرًا إلى أنه "في الآونة الأخيرة صدر تجاوز من قضاة مجلس الدولة في حق أعرق هيئة قضائية"، موضحًا أن "اختصاصات مجلس الدولة تنوء بها الجبال وليس البشر"، متسائلاً "كيف يكون للقاضي أن يتحمل مسؤولية الإفتاء، حيث أن الفتوى حق أصيل لهيئة قضايا الدولة". وبيّن رئيس نادي مستشاري قضايا الدولة المستشار أحمد خليفة أن "مجلس إدارة النادي سيتخذ الإجراءات اللازمة، وسيبلغ النيابة العامة بتحريك الدعوى الجنائية ضد مجلس الدولة، نتيجة تطاول مجلس الدولة"، مؤكدًا "تمسكه بما انتهت إليه لجنة الخمسين من اختصاصات أعطاها المشرع الدستوري للهيئة"، مشددًا على أن "النص الدستوري، الذي تم التوافق عليه خلال اجتماع الرئيس مع رؤساء الهيئات الأسبوع الماضي، غير قابل للمجادلة أو المناقشة". وأكّد النادي، في بيان له، أن "مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة يؤكد للشعب المصري حرصه التام على تخطي الوطن لهذه المرحلة الدقيقة، واجتيازه لكل التحديات، التي ثبت تاريخيًا أنه دائمًا حينما تتوحد صفوف أبنائه لا تتمكن أي قوة، مهما كانت، أن تطفئ إرادته"، مشددًا على أهمية مساندة الشعب لعمل لجنة الخمسين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد لجنة الخمسين تناقش مسودة الدستور الأولى الأحد



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates