لجنة الخمسين تحسم الخميس المقبل الموادَّ الخلافيَّة
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لجنة "الخمسين" تحسم الخميس المقبل الموادَّ الخلافيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لجنة "الخمسين" تحسم الخميس المقبل الموادَّ الخلافيَّة

القاهرة – محمد الدوي

قررت لجنة الخمسين المكلفه بتعديل الدستور، حسم المواد الخلافية يوم الخميس المقبل في اجتماع تعقده لجنة الخبراء مع الصياغة. وقد حصل "العرب اليوم" على الصياغه النهائية لتلك المواد والتي خلت من وجود أية إشارة للمادة 219. مادة1 جمهورية مصر العربية دولة دستورية حديثة ذات سيادة وهي موحدة ﻻ تقبل التجزئة، وﻻ التنازل عن شيء منها، ونظامها ديمقراطي، يقوم على اساس المواطنة. ومصر جزء من اﻻمة العربية تعمل على تكاملها ووحدتها، وهي جزء من العالم اﻻسلامي وتنتمي الى القارة اﻻفريقية واﻻسيوية وتسهم في بناء الحضارة اﻻنسانية. مادة2 اﻻسلام دين الدولة واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة اﻻسلامية المصدر الرئيسي للتشريع. مادة3 مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود المصدر الرئيسي للتشريعات المنظمة ﻷحوالهم الشخصية، وشؤونهم الدينية، واختيار قياداتهم الروحية. مادة4 السيادة للشعب وحده، وهو مصدر السلطات، ويمارس الشعب هذه السيادة ويحميها، ويصون وحدته الوطنية على الوجه المبين في الدستور. مادة 5 يقوم النظام السياسي على اساس الفصل بين السلطات والتوازن بينها، وتلازم السلطة مع المسؤولية، والتداول السلمي للسلطة والتعددية السياسية والحزبية وسيادة القانون، واحترام حقوق اﻻنسان وحرياته. مادة مستحدثة تلتزم الدولة بالحقوق والحريات الواردة في اﻻتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية لحقوق اﻻنسان والتي صدقت عليها مصر .  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الخمسين تحسم الخميس المقبل الموادَّ الخلافيَّة لجنة الخمسين تحسم الخميس المقبل الموادَّ الخلافيَّة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates