الخطيب يؤكِّد جواز نقل المحاكمة لضمان العدل
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخطيب يؤكِّد جواز نقل المحاكمة لضمان العدل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخطيب يؤكِّد جواز نقل المحاكمة لضمان العدل

القاهرة - محمد الدوي

قال رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار أحمد الخطيب إن تغيير مقر المحاكمات الجنائية يتحدد وفق معايير ينظمها قانون الإجراءات الجنائية تتمثل في مكان حدوث الواقعة أو مكان ضبط المتهمين أو القبض عليهم أو محل إقامتهم. وأضاف أن المُشَرِّع أجاز لوزير العدل أن يقوم بنقل مقر المحاكمة إلى مكان آخر دون تقيد بمعايير الاختصاص المكاني سالفة الذكر وفقاً لما يقدره من ظروف لضمان حسن سير العدالة وإجراءاتها وصولاً لقضاء عادل. وأشار في تصريحات صحافية إلى أن القرار الخاص بنقل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي من معهد أمناء الشرطة في منطقة طرة إلى أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس صادر وفق صحيح القانون وجاء استجابة للمتغيرات السياسية والظروف الأمنية التي تشهدها البلاد وما تسببه المظاهرات والمسيرات من إرباك للمشهد السياسي والأمني. وعن الأنباء التي تردّدت عن عدم بث المحاكمة على الهواء أوضح الخطيب أن هذا القرار يصدر للسلطة التقديرية لرئيس المحكمة التي تنظر الدعوى، مشيراً إلى أن الأصل في هذه المحاكمات هي العلانية وتتم الإجراءات في حضور المُتَّهمين والمُدَّعين بالحق المدني والمحامين أياً كان عددهم بالقدر الذي يتناسب مع قاعة المحاكمة. وشدَّد على عدم وجود إلزام على القاضي بنقل الجلسات على الهواء، مضيفاً أنه إذا رأى أن من شأن البث إثارة الجماهير وإحداث فوضى وانقسام وانتشار الجدل القانوني في برامج الـ"توك شو" يؤثر على الرأي العام ويؤدي إلى نشر أخبار موجّهة فيكون لرئيس المحكمة الحق في حظر البث حرصاً على المصلحة العامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطيب يؤكِّد جواز نقل المحاكمة لضمان العدل الخطيب يؤكِّد جواز نقل المحاكمة لضمان العدل



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates