دمشق تقرُّ مشروع تغيير بطاقات الهوية بكلفة 28 مليون يورو
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دمشق تقرُّ مشروع تغيير بطاقات الهوية بكلفة 28 مليون يورو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دمشق تقرُّ مشروع تغيير بطاقات الهوية بكلفة 28 مليون يورو

دمشق - مصر اليوم

أعلنت الحكومة السورية انها قررت تغيير بطاقات الهوية الشخصية للسوريين بكلفة تصل الى نحو 28 مليون يورو ٬ ما طرح تساؤلات حول مدى امكانية حصول اللاجئين السوريين والنازحين على البطاقات الجديدة.وأفاد موقع "الاقتصادي" الالكتروني ان مجلس الشعب (البرلمان) اقر موازنة وزارة الداخلية التي تضمنت تنفيذ مشروع البطاقات الشخصية الجديدة ٬ في وقت نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن معاون وزير الداخلية للأحوال المدنية عادل الديري قوله إن "البطاقة الشخصية الحديثة صُممت وفق أحدث التقنيات المتبعة عالمياً"، لافتاً الى ان " البطاقات الشخصية تتضمن كامل البيانات المتعلقة بحامل البطاقة والتي تحتاجها الجهات العامة على البطاقة، موضحاً أن "المزايا الناجمة عن هذا المشروع هي تهيئة شروط الإقلاع بمشروع الحكومة الالكترونية وإدخال البصمة الإلكترونية  ٬ ما سيجنب خزانة الدولة دفع عشرة ملايين يورو كلفة تنفيذ مشروع البصمة بشكل منفرد". وكانت تقارير دولية أفادت ان نحو سبعة ملايين سوري غيروا منذ بداية 2011 اماكن اقاماتهم سواء بالنزوح إلى المدن  والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام ٬ او باللجوء الى الخارج بينهم نحو 2.2 مليون شخص سُجلوا لدى المفوضية السامية في دول الجوار ٬ إضافة إلى عدد مماثل غير مسجلين ٬ علماً ان عدد السوريين يقدر بنحو 23 مليوناً . يذكر ان ولاية الرئيس بشار الاسد تنتهي في منتصف العام المقبل. وتجري الانتخابات عادة ببطاقة الهوية او ببطاقة انتخابية.  الى ذلك ٬ قال الديري ان الاشهر الثلاثين الاخيرة شهدت حرق وتخريب نحو نصف أمانات السجل المدني المنتشرة في جميع المناطق ٬ والبالغ عددها 290 أمانة ٬ ما طرح ضرورة اقامة مشروع انجاز السجل المدني وتصوير معظم السجلات والاحتفاظ بها  قائلاً ان وزارة الداخلية  بصدد إنجاز مشروع تحسين خطوط الاتصال بين قيادات ومراكز الشرطة في كل محافظة (من المحافظات ال 14 ) بهدف تطوير آلية التواصل وتبادل المعلومات، اضافة الى تشكيل لجنة تعنى بشؤون المخطوفين من العاملين في وزارة الداخلية التي توصلت إلى إقرار توصية بالاستمرار في دفع رواتب المخطوفين لمدة عام كامل من دون حسومات الى حين التحقق من أوضاعه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دمشق تقرُّ مشروع تغيير بطاقات الهوية بكلفة 28 مليون يورو دمشق تقرُّ مشروع تغيير بطاقات الهوية بكلفة 28 مليون يورو



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates