تحالف دعم الشرعيّة يرفض الاستفتاء على مسودة الدستور
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"تحالف دعم الشرعيّة" يرفض الاستفتاء على مسودة الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تحالف دعم الشرعيّة" يرفض الاستفتاء على مسودة الدستور

القاهرة – محمد الدوي، أكرم علي

أعرب "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" في مصر، الذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، عن رفضه للاستفتاء على مسودة الدستور الجديد في البلاد. واتهم "التحالف"، في بيان له، مساء الثلاثاء، قادة "الانقلاب العسكري" (في إشارة إلى قادة الجيش)، بأنهم "لم يفهموا رسائل ثورة المصريين المتصاعدة، والوضع الخطير الذي يدفعون إليه الوطن الغالي"، بحسب البيان. وأضاف البيان أن "قادة الانقلاب لم يفهموا أيضًا رسائل العدالة الواضحة، بعد اعتقال قائد الانقلاب العسكري في مالي، وبدء محاسبته، ومحاكمة برويز مشرف في باكستان، بتهمة الخيانة العظمى، بسبب فرضه قانون الطوارئ، وتعليق العمل بالدستور عام 2007، وذلك شأن الطغاة". وأكّد البيان أن "عصابة الشر والدم، تواصل العيش في الوهم، عبر تقديم أحد فلول مبارك، نسخة من وثيقة سوداء، عبثية، غير قانونية، ولا دستورية، ولا مدنية، ولا صلة لها بأي مبادئ، إلى من وصفه بالرئيس، في مسرحية هزلية ، كي يصدر أوامره لقضاة انقلابيين وعسكر قتلة - على حد قول البيان - بتنفيذ استفتاء يجمع كل العقلاء والمخلصين، إنه نسخة طبق الأصل من استفتاءات أبيهم مبارك المزورة! ظنًا من هؤلاء الواهمين إنهم يعطون الشرعية لانقلابهم، وإجراءاتهم الباطلة، ليتمكنوا من استكمال خارطة طريقهم الفاسدة، تلك الطريقة ذات الاتجاه الواحد، التي لا تعرف سوى التصويت بنعم على وثيقتهم الباطلة، في سبق إصرار وترصد لتزوير هذا العبث وإصباغ شرعية زائفة عليه". وتابع "إن الانقلابيين يدعون لاستفتاء مزور، معروفة نتيجته مسبقاً، بغية تجميل صورتهم، وتقديم مسوغ اعتراف من الغرب، الذي يتآمر معهم". وحذّر "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، قادة "الانقلاب العسكري" من "مصير قد اقترب، كانقلابي مالي وباكستان"، مؤكّدًا أنه "خلف الشعب المصري الثائر، المتطلع للحرية والقصاص والعدالة، ويرفض أي إجراء يترتب على الانقلاب العسكري، وآخره هذا العبث الذي تم في مجلس الشورى، في سرية تامة، وكأن الشعب المصري شعب من الأعداء يريدون مباغتته بوثيقتهم المسمومة، عبث تم بإفساد معالم الهوية والحريات والحقوق البالغة الوضوح في دستور 2012 الشرعي". واعتبر التحالف في بيانه أن "الوطن الذي يتعرض لأزمات اقتصادية عاصفة، بسبب فشل الانقلابيين، ليس في حاجة إلى إهدار مليارات الجنيهات في إجراءات شكلية مطعون عليها وباطلة، لصنع شرعية زائفة لن تدوم". واختتم التحالف بيانه موجّهًا رسالة إلى أنصاره، مؤكّدًا أن "التحالف يتابع نضالكم الثوري المهيب والمتصاعد، ونعاهدكم مجدّدًا أن نمضي على الدرب الثوري، حتى إسدال الستار على الخراب، وألا نعطي شرعية لانقلاب عسكري مهما بلغ عنفوانه"، داعيًا إلى مواصلة "الثورة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحالف دعم الشرعيّة يرفض الاستفتاء على مسودة الدستور تحالف دعم الشرعيّة يرفض الاستفتاء على مسودة الدستور



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates