تحديد 20 فدانًا من حديقة الفسطاط مكانًا للتظاهر دون إخطار
آخر تحديث 03:49:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحديد 20 فدانًا من حديقة الفسطاط مكانًا للتظاهر دون إخطار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحديد 20 فدانًا من حديقة الفسطاط مكانًا للتظاهر دون إخطار

القاهرة ـــ عمرو والي

أصدر محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد ، الجمعة ، قرارًا بتحديد مساحة 20 فدانًا فى الجانب الجنوبي من حديقة الفسطاط  بحي مصر القديمة، للاجتماعات العامة أو المواكب أو التظاهرات السلمية للتعبير السلمي عن الرأي.يأتى ذلك، على أن تتولى الجهات الأمنية المعنية اتخاذ التدابير اللازمة التى تضمن سلامة المواطنين المتواجدين بها، وفقًا لأحكام القانون رقم 107 لسنة 2013 دون التقيد بالإخطار. وتضمن القرار فى مادته الثانية السماح بالدخول للغرض السابق لتلك المنطقة دون تحصيل الرسوم المعتادة لزوار حديقة الفسطاط ومن خلال أبواب مخصصة لذلك، بتحديد البوابة الجنوبية للحديقة (شارع الفسطاط) للدخول لمنطقة التظاهر، وتم رصف الطرق الداخلية للوصول للمنطقة وتزويدها بالمرافق الضرورية. وفى الجيزة قال الدكتور علي عبد الرحمن  محافظ الجيزة إن اختيارموقع التظاهرات السلمية بالمحافظة، تم وفق معايير محددة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية. وقال الدكتور علي عبد الرحمن فى بيان صحافي، إن من بين هذه المعايير أن الموقع بعيد تماما عن المنطقة السكنية بما لا يسبب أى إزعاج للمواطنين أو السائحين أو سكان الفيلات الخاصة، مشيراً إلى أنه سيتم تزويد الموقع بنقطة شرطة ونقطة إسعاف وحماية مدنية، مضيفا أنه روعى فى اختيار مكان التظاهرات السلمية أن يكون بعيداً عن الأماكن والمنشآت السياحية وزائريها. وأضاف أن الموقع الذي يقع فى نهاية شارع فيصل يبعد بمسافة تتراوح ما بين 600 إلى 900 متر عن منطقة الفنادق، كما يبعد الموقع عن أى مسار أو مداخل أو واجهات الفيلات السكنية، بالإضافة إلي بُعد الموقع عن المتحف المصري الجديد.وقام عبد الرحمن بتفقد موقع التظاهرات السلمية نهاية شارع فيصل، بمساحة 3.5 فدان أعلى تغطية ترعة المنصورية ، مشيراً إلى أن الموقع يسع لأكثر من 10 آلاف مواطن ومن السهل على المواطنين الوصول إليه، وقربه من وسائل النقل العام وتوافر كافة الخدمات بالقرب منه، وعدم تسبب الموقع فى أي إعاقة لحركة المشاة والسيارات، حيث يبعد عن الطريق العام لترعة المنصورية.وأكد المحافظ على التنسيق التام بين المحافظة ومديرية أمن الجيزة فى اختيار الموقع، وفقاً للاشتراطات الأمنية مشيراً إلى أن المنطقة التى تم تخصيصها بعيدة عن التجمعات السكنية لعدم إزعاج المواطنين، وأماكن العمل لعدم تعطيل مصالح المواطنين، أو تعريضهم للخطر، أو تعطيلهم لممارسة أعمالهم.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحديد 20 فدانًا من حديقة الفسطاط مكانًا للتظاهر دون إخطار تحديد 20 فدانًا من حديقة الفسطاط مكانًا للتظاهر دون إخطار



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 02:20 2013 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتني بطفلك فى الفترة ما بين عام وثلاثة أعوام

GMT 13:52 2013 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عرض فيلم "عشم" في جمعية النقاد

GMT 17:36 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أساليب مكياج رائعة مثالية لفستانك الأحمر

GMT 21:08 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

يدان فروسية الجبيل يقيم خامس سباقاته للموسم الحالي

GMT 16:45 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

أهم صفات ومميّزات جهاز "ماك بوك برو" مقاس 13 إنش

GMT 08:32 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

«مايكروسوفت» تتجّه إلى إلغاء «إيدج»

GMT 04:06 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل طرق تنظيف الزجاج في الشتاء

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

موظفو "مايكروسوفت" يثورون ضد صفقة سرية مع البنتاغون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates