سيدة عربية ترفع دعوى قضائية ضد طليقها بزيادة مدة حضانتها لولديها
آخر تحديث 07:55:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

سيدة عربية ترفع دعوى قضائية ضد طليقها بزيادة مدة حضانتها لولديها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيدة عربية ترفع دعوى قضائية ضد طليقها بزيادة مدة حضانتها لولديها

المحكمة الاتحادية العليا
دبي ـ جمال أبوسمرا

قاد جشع سيدة عربية للانتقام من طليقها واستنزاف مدخراته المالية إلى رفعها دعوى قضائية، تطالب فيها بزيادة مدة حضانتها لولديها مع زيادة نفقاتهم المالية وأجرة الحضانة الشهرية، فضلاً عن توفير خادمة تتولى مهام رعاية الأطفال في المنزل، وتلك المحاولة التي باشرت في تنفيذها السيدة، انقلبت عليها بالفشل الذريع، حيث قضت المحكمة الاتحادية العليا، بإسقاط الحضانة عنها، وضمهم الأولاد إلى حضانة والدهم بعد أن قدم طليقها لهيئة المحكمة ما يثبت بأن السيدة تزوجت بآخر.

وتقدمت سيدة بدعوى ملتمسة الحكم لها بتثبيت حضانة ولديها مع زيادة النفقات وأجرة الحضانة بدعوى أن المدعى عليه كان زوجها السابق وتقاعس عن زيادة النفقة للولدين، فيما رد الزوج بتقديم التماس بإسقاط حضانة المدعية أصليا للولدين إثر زواجها من رجل آخر.

وقضت محكمة أول درجة باستمرار حضانة الأم لولديها مع زيادة النفقة من 5 آلاف درهم إلى 6 آلاف درهم، وألف درهم أجرة الخادمة ورفض ماعدا ذلك من طلبات، استأنف الطرفين الحكم أمام محكمة الاستئناف، والتي حكمت بإلغاء الحكم المستأنف جزئيا فيما يخص الحضانة لتامر بإثبات حضانة الجدة أم الام للولدين مع النفقات وتوابعها .

وطعن الطرفان في هذا الحكم بالنقض، وأمام المحكمة حضر الأب، وتمسك بحقه في حضانة ولديه بعد زواج أمهما لاسيما وأن عنده من يصلح من النساء لمتابعة شؤون الولدين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن حكم محكمة الاستئناف بحضانة الجدة للولدين بدون معرفة رأيها يعد مخالفًا للقانون.

وتلك الدفوع اقتنعت بها المحكمة لتقضي بإلغاء حكم محكمة الاستئناف وتحكم بانتهاء حضانة الأم وإثبات حضانة الولدين لوالدهم لمصلحتهم التي خول المشرع المحكمة تقديرها عملا بنص المادة 144 من قانون الأحوال الشخصية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة عربية ترفع دعوى قضائية ضد طليقها بزيادة مدة حضانتها لولديها سيدة عربية ترفع دعوى قضائية ضد طليقها بزيادة مدة حضانتها لولديها



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates