شرطة الشارقة ترصد تجمعات «العيد» في المنازل بإحصاء مركبات الضيوف
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة الشارقة ترصد تجمعات «العيد» في المنازل بإحصاء مركبات الضيوف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة الشارقة ترصد تجمعات «العيد» في المنازل بإحصاء مركبات الضيوف

شرطة الشارقة
الشارقة ـ صوت الامارات

أفادت شرطة الشارقة بأنها سترصد تجمعات «العيد» داخل المنازل من خلال إحصاء مركبات الضيوف المتوقفة أمامها، بهدف توعيتها بالمخاطر المترتبة على تجاهل التباعد الاجتماعي خلال الفترة الراهنة،فيما أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة 13 منشأة غير ملتزمة بالمعايير والاشتراطات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت بلدية الشارقة إنها نفذت 330 ألف ساعة تعقيم خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية.

وتفصيلاً، أكد القائد العام لشرطة الشارقة، اللواء سيف الزري الشامسي، خلال مؤتمر صحافي نظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن بعد، أن «الشرطة لا تستطيع طرق أبواب المنازل للتأكد من عدم وجود تجمعات داخلها خلال العيد، ولكنها ستعمد إلى رصد المنازل التي تتجمع أمامها سيارات الضيوف، للتواصل مع القاطنين فيها، بهدف توعيتهم، إضافة إلى بث رسائل اجتماعية عبر مكبرات الصوت للتذكير بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية».

وبين الشامسي أن «الإجراءات التي تم تطبيقها منذ بداية انتشار الفيروس ستستمر طوال أيام العيد، إضافة إلى تكثيف الدوريات على مدار 24 ساعة، حيث ستكون هناك 365 دورية بهدف ضمان التقيد ببرنامج التعقيم، والتزام الجمهور بالإجراءات الاحترازية حتى تمر هذه الفترة بأقل نسبة إصابات»، مناشداً الجمهور التعاون مع الشرطة.

ولفت إلى أن الشرطة عملت مع بلدية الشارقة ضمن برنامج التعقيم الوطني، وكثفت دورياتها في المناطق الصناعية، للتأكد من تطبيق العمالة للإجراءات الاحترازية، إلى جانب نشر الرسائل التوعوية منذ بداية الجائحة.

وناشد الشامسي أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين وزائرين ضرورة تجنب التجمعات والمحافظة على مسافة آمنة، إضافة إلى تجنب تبادل الزيارات، والحرص على التباعد الجسدي؛ للمحافظة على سلامة وصحة الجميع، والحد من انتشار الوباء.

وقال مدير عام بلدية الشارقة، ثابت سالم الطريفي، إن ساعات التعقيم بلغت 330 ألف ساعة خلال الفترة الماضية، ولايزال برنامج التعقيم مستمراً.

وذكر مدير إدارة التسجيل والترخيص في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، فهد الخميري، أن الدائرة أغلقت منذ بداية أزمة كورونا 13 منشأة غير ملتزمة بالمعايير والاشتراطات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس. وأكد استمرار الحملات الرقابية للحدّ من إجراءات الغش التجاري، وحماية للمستهلكين في مختلف مدن ومناطق الإمارة، والتأكد من سلامة جميع الممارسات الاقتصادية، لاسيما في هذه الظروف الاستثنائية.

وبين أن «قرار فتح مزيد من الأنشطة الاقتصادية، في حال اتخاذه، سيكون مبنياً على تطورات الأوضاع الراهنة في ما يتعلق بمدى انتشار الفيروس، والتعليمات الصادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث».

وأشار إلى أن الدائرة كثفت حملاتها التفتيشية على الصالونات الرجالية والنسائية، والمطاعم والكافتيريات والمحال، للتأكد من استيفائها المعايير الاحترازية والوقائية، مؤكداً أن عمليات التفتيش ستستمر خلال أيام إجازة العيد.

330ألف ساعة تعقيم نفذتها بلدية الشارقة.

سيف الشامسي: «الشرطة لا تستطيع طرق أبواب المنازل للتأكد من عدم وجود تجمعات .»

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

تقرير يكشف انخفاض معدّل الوفيات بسبب جرعات المخدرات الزائدة في 2018

خبراء صحة يؤكدون أن عدم فهم بعض الناس للنظام الغذائي المناسب يؤدي إلى زيادة أوزانه

   
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة الشارقة ترصد تجمعات «العيد» في المنازل بإحصاء مركبات الضيوف شرطة الشارقة ترصد تجمعات «العيد» في المنازل بإحصاء مركبات الضيوف



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates