سعود المعلا يطلق استراتيجية أم القيوين الذكية 2019  2021
آخر تحديث 13:23:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعود المعلا يطلق استراتيجية أم القيوين الذكية 2019 - 2021

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود المعلا يطلق استراتيجية أم القيوين الذكية 2019 - 2021

لسمو الشيخ سعود بن راشد المعلا
أم القيوين-صوت الامارات


أطلق  الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، استراتيجية أم القيوين الذكية 2019 - 2021، الهادفة إلى تحقيق التحول الإلكتروني والذكي في آليات عمل الحكومة وخدماتها بوسائط تقنية، بما يسهل حياة المواطنين والمقيمين في الإمارة، ويعزز كفاءة الدوائر الحكومية ويدعم قطاع الأعمال، ويسهم في تحقيق رؤية أم القيوين 2021 ويواكب توجهات القيادة وتطلعات مئوية الإمارات 2071.

وتغطي استراتيجية أم القيوين الذكية 2019 - 2021 مجالات التحول الإلكتروني الذكي (حكومة بلا ورق)، ومواكبة البنية التحتية الرقمية لرؤية الإمارات، وتمكين قدرات موظفي الحكومة للتحول الإلكتروني الذكي بما يحقق السعادة ويعزز جودة حياة المجتمع.

3 مبادرات

وأكد المهندس خالد سلطان الشامسي مدير عام «أم القيوين الذكية» أن الهدف الأول للاستراتيجية يتمثل في التحول الإلكتروني / الذكي ويتضمن 3 مبادرات رئيسية تتمثل المبادرة الأولى في «حكومة بلا ورق» وذلك من خلال تطوير الأنظمة وإعادة هندسة الخدمات وتبسيطها وتجهيز البنية التحتية بالتقنيات والبيانات اللازمة لضمان تنفيذ الإجراءات والمعاملات الحكومية بلا ورق وتعزيز ثقافة حكومة بلا ورق بين أفراد المجتمع والمؤسسات، وسن التشريعات اللازمة لتمكين المعاملات بلا ورق في جميع الجهات.

وأشار إلى أن المبادرة الثانية تتمثل في الربط مع الهوية الرقمية «UAEPASS» وذلك لتوحيد وتسهيل الوصول للخدمات الحكومية من خلال قناة موثوقة توفر البيانات الصحيحة والمؤكدة للمتعامل للجهات الحكومية وكذلك توفير ميزة التوقيع الإلكتروني على المستندات.

وأوضح الشامسي أن المبادرة الثالثة للهدف الأول للاستراتيجية يتمثل في استخدام تقنية «البلوك شين» حيث يتم من خلال هذه التقنية تسجيل وتوثيق التعاملات الرقمية، بحيث لا يمكن اختراقها أو تغييرها، بشكل يؤدي إلى رفع مستوى الأمن الرقمي للبيانات الحكومية، ويخفض التكاليف التشغيلية من خلال الحد من المعاملات الورقية، وبالتالي تسريع عملية اتخاذ القرار.

وقال المهندس خالد الشامسي إن الهدف الثاني للاستراتيجية يتمثل في مواكبة البنية التحتية لرؤية دولة الإمارات ويتضمن 4 مبادرات رئيسية، حيث تتمثل المبادرة الأولى في بناء مركز بيانات بديل لاستمرار عمل الحكومة والحفاظ على البيانات في حالة حدوث عطل في المركز الرئيسي.

وأشار إلى أن المبادرة الثانية تتمثل في الربط مع الشبكة الاتحادية لربط الخدمات وتبادل البيانات المشتركة مع الجهات الاتحادية، والمبادرة الثالثة هي الحصول على شهادة «3 Tier» للمركز الرئيسي لرفع كفاءة مركز البيانات الرئيسي واعتماد المعايير العالمية لاستمرارية الأعمال في حكومة أم القيوين.

أما المبادرة الرابعة للهدف الثاني للاستراتيجية يتمثل في «تصنيف البيانات» حيث تعتبر البيانات «نفط المستقبل»، ويعتمد الذكاء الاصطناعي على البيانات، ومن هذا المنطلق تأتي هذه المبادرة والتي تهدف إلى توحيد معايير جمع وجرد البيانات وبناء قاعدة بيانات موحدة وإتاحة البيانات المفتوحة للجمهور.

وأوضح المهندس خالد الشامسي مدير عام «أم القيوين الذكية» أن الهدف الثالث لاستراتيجية أم القيوين الذكية 2019 - 2021 يتمثل في تمكين قدرات موظفي حكومة أم القيوين ويتضمن مبادرتين، الأولى إطلاق «برنامج قدراتي» وهو برنامج سيتم تصميمه لرفع كفاءة موظفي حكومة أم القيوين تماشياً مع برنامج التحول الذكي وتحقيقاً لرؤية أم القيوين 2021، والمبادرة الثانية تتمثل في إطلاق جائزة الفكرة المبتكرة والتي تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والتشجيع على التميز.

وأكد الشامسي حرص أم القيوين الذكية على إسعاد المجتمع وهو ما يتمثل في الهدف الرابع للاستراتيجية «مجتمع سعيد» ويتضمن مبادرتين: الأولى «هاكاثون أم القيوين» والذي تسعى من خلاله «أم القيوين الذكية» إلى توظيف البيانات لتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع، والمبادرة الثانية إطلاق «المختبر الذكي» والتي تهدف إلى إشراك الجمهور في تصميم وتطوير الخدمات الحكومية وصولاً إلى تجربة متعامل استثنائية.

وسيوفر تطبيق الاستراتيجية بيئة من الخدمات المتنوعة والمتميزة تمكن المتعاملين من الحصول على خدمات شاملة ومتكاملة وذكية، في جميع القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال، توفر الوقت والجهد، وتصل بالخدمات إلى أعلى درجات التميز. وترتكز استراتيجية أم القيوين الذكية على تعزيز مفهوم التكامل في الاختصاصات، والمرونة في هيكلية الجهات الحكومية، من خلال مواكبة التطورات التكنولوجية وتحفيز ثقافة الابتكار، ومواكبة توجهات حكومة دولة الإمارات.

قد يهمك ايضا

جمانة غنيمات تؤكّد أنّ الحكومة الأردنية تتأثّر بشائعات مواقع التواصل

الإمارات تركز على العقارات خلال مكافحة غسيل الأموال

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود المعلا يطلق استراتيجية أم القيوين الذكية 2019  2021 سعود المعلا يطلق استراتيجية أم القيوين الذكية 2019  2021



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates