الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب
آخر تحديث 16:11:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب

دبي - صوت الإمارات

 شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي عن بعد في منتدى البرلمانيين الشباب الذي عقد على مدار ثلاثة أيام ضمن أجندة اجتماعات الجمعية 142 للاتحاد البرلماني الدولي.ومثل الشعبة البرلمانية في المنتدى سعادة كل من سارة فلكناز، ومروان عبيد المهيري عضوي مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد.وتضمن جدول أعمال المنتدى عددا من الجلسات، تناولت موضوعات المساهمة في أعمال الجمعية العامة الـ142 من وجهة نظر الشباب، والبرلمانات والشباب وكوفيد- 19، وإحاطات حول الحوارات الإلكترونية بين الأجيال، وإعطاء الأولوية لتمكين الشباب من التعافي بعد كوفيد 19، وانتخابات مجلس منتدى البرلمانيين الشباب.

وشاركت الشعبة البرلمانية في الجلسة التي ناقشت موضوع "عقد جديد من عمل الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمانات بشأن مشاركة الشباب"، وأكدت أهمية تعزيز ودعم مشاركة الشباب في البرلمان، وقدمت عرضا لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في صناعة المستقبل وتوفير الفرص لتمكين الشباب.وفي مداخلة لها خلال المنتدى قالت سعادة سارة فلكناز إن العالم يشهد ظروفاً استثنائية بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، وأن هذه الظاهرة ألقت بأعبائها الاجتماعية والاقتصادية على الشباب في مختلف بلدان العالم، وأدى لخسارة العديد منهم لوظائفهم وأعمالهم، إلا أن دولة الإمارات استمرت في سياستها وبرامجها الداعمة لتمكين الشباب، في ظل وجود قيادة تؤمن بقيمة الشباب، وإشراكهم في رسم ملامح المستقبل، فعملت جاهدة على تسليمهم زمام الأمور، وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.

وقدمت عرضا أوضحت فيه جهود دولة الامارات من أبرزها تعيين وزير دولة للشباب، وتولي ثلاثة وزراء شباب لحقائب وزارية هي الذكاء الاصطناعي، والعلوم المتقدمة، والأمن الغذائي، كما أصدرت الحكومة قراراً بإلزامية إشراك الشباب الإماراتي في مجالس إدارات الجهات والمؤسسات والشركات الحكومية، بما لا يقل عن عضو واحد، لتعزيز المشاركة الشبابية في تطوير مختلف الملفات والقضايا الوطنية، وعلى المستوى البرلماني ارتفعت نسبة تمثيل الشباب في المجلس الوطني الاتحادي في الفصل التشريعي السابع عشر، حيث بلغت نسبة أعضاء المجلس تحت سن الـ 40 عاماً 25%، وهو رقم مرتفع بحسب المعايير البرلمانية الدولية.

وأوضحت فلكناز أنه على مستوى برامج وأنشطة تطوير مهارات الشباب وتنمية قدراتهم، تبنت دولة الامارات عددا من البرامج والأنشطة المعنية بتطوير مهارات الشباب كأحد الحلول لمواجهة تحدي عدم مواءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل، مشيرة إلى أن قيادة دولة الإمارات تؤمن بأهمية دور الشباب وتأثيره في صناعة المستقبل، وتعد من الدول السباقة في توفير الفرص لتمكين الشباب في مختلف المجالات لتعزيز روح القيادة لديهم، وامتدت هذه الجهود من المستوى المحلي إلى المستوى الإقليمي بدعم الشباب العربي، حيث تم إطلاق عدد من المبادرات في المجتمعات العربية، من أبرزها تأسيس مركز الشباب العربي، وإطلاق ملتقى ومنصة فرص الشباب العربي، وتوفير بعثات تعليمية للشباب.

وقـــــــــــد يهمك أيـــــــــضًأ :

الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي تشارك في ندوة التشريعات الطارئة

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك عن بعد في اجتماع الجمعية البرلمانية الآسيوية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب الشعبة البرلمانية الإماراتية تشارك في منتدى البرلمانيين الشباب



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 01:16 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

جزيرة خاصة في بنما للبيع بـ 392 ألف دولار

GMT 23:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

النفط يرتفع مع تخفيف قيود كورونا

GMT 22:16 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

موسكو تفتتح أكبر مركز ترفيهي في أوروبا وآسيا هذا العام

GMT 05:39 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

السعودية تُسلم أول سعودية رخصة قيادة سيارة الإثنين

GMT 08:10 2015 السبت ,06 حزيران / يونيو

إطلاق هواوي لهاتف "Honor 7" بمستشعر للبصمة

GMT 15:46 2018 الإثنين ,09 إبريل / نيسان

بدْء الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس أبوظبي

GMT 14:01 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

سعر الدرهم الإماراتي مقابل ريال عماني الجمعة

GMT 14:35 2013 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

"لعنة الساعة التاسعة" للسوداني محمد الخير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates