وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان وجلسة البرلمان العربي في القاهرة بعد غد
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان وجلسة البرلمان العربي في القاهرة بعد غد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان وجلسة البرلمان العربي في القاهرة بعد غد

وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي
دبي - صوت الامارات

يشارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماعات لجان البرلمان العربي، وجلسته الرابعة لدور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث خلال الفترة من 7 إلى 10 أبريل الجاري في العاصمة المصرية القاهرة.يضم الوفد أعضاء مجموعة الشعبة في البرلمان العربي سعادة كل من محمد أحمد اليماحي رئيس المجموعة نائب رئيس البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، وناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وأحمد بوشهاب السويدي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، وشذى سعيد النقبي نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان.

و وفقا لجدول أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي تناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي وعددا من قضايا العمل العربي المشترك وموقف البرلمانات والمجالس العربية من مشروع قانون حماية وتعزيز الأمن السيبراني في الدول العربية إلى جانب استعراض تقرير البرلمان حول التعامل مع جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها، وموقف البرلمان الأفريقي من مقترح إنشاء المنتدى البرلماني العربي الأفريقي.

فيما تعرض لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية تنفيذ توصيات اللجنة لاجتماعها السابق، وبعض الموضوعات العامة خاصة ما يتعلق بتطورات تنفيذ الاتفاقيات والتشريعات الاقتصادية العربية والاتحاد الجمركي العربي .

ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع الاطلاع على تقرير اللجنة الفرعية المعنية بإعداد ورشة عمل بشأن التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الخاص في الوطن العربي.و تستعرض اللجنة كذلك عددا من المذكرات التي تتعلق بجهود الدول العربية في التعامل مع جائحة كورونا، ومذكرة بشأن القانون الاسترشادي الخاص بدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة و متناهية الصغر في الدول العربية والمقدمة من سعادة العضو أحمد حمد بو شهاب إلى جانب بعض الموضوعات المالية على أن تدرس مقترحا بإعداد تصور عن دور البرلمان العربي في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويناقش أعضاء لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، مكافحة العنف ضد المرأة في العالم العربي وتنفيذ توصيات اللجنة لاجتماعها السابق وإعداد تقرير حول جهود الدول العربية في التعامل مع جائحة «كورونا»، وتقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2020.و سيتم استعراض مستجدات العمل على إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، وتقرير اللجنة الفرعية المعنية بوضع تصور بخصوص تأثير وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي على الأسرة العربية و تقرير اللجنة الفرعية بموضوع التنمية المستدامة 2030، واعتماد مشاريع القوانين الاسترشادية العربية.

فيما يناقش أعضاء لجنة الشؤون التشريعية وحقوق الإنسان تعديل النظام الداخلي للبرلمان العربي، ومشروع قانون استرشادي لتنظيم أوضاع العمالة غير المنتظمة وحماية حقوقها في العالم العربي، وإعداد رؤية برلمانية حول دعم وتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، والإطار العام لمشروع تقرير البرلمان العربي بشأن جهود الدول العربية في التعامل مع جائحة كورونا ومواجهة تداعياتها.

قـــــــــــــد يهمـــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــا

الشعبة البرلمانية لـ" الوطني الاتحادي" تشارك في الاجتماع الرابع للجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية

وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية يشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان وجلسة البرلمان العربي في القاهرة بعد غد وفد الشعبة البرلمانية يشارك في اجتماعات لجان وجلسة البرلمان العربي في القاهرة بعد غد



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates