الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في إندونيسيا
آخر تحديث 14:44:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في إندونيسيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في إندونيسيا

الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة
يوجياكارتا -صوت الامارات

اختتمت أمس أعمال اجتماع كبار المسؤولين النصف السنوي لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي / IORA/ الذي استمر يومين في مدينة يوجياكارتا في إندونيسيا.

وقد شاركت الدولة بوفد رسمي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي برئاسة سعادة فهد عبيد التفاق مدير إدارة الشؤون الإقتصادية والتعاون الدولي في الوزارة .

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير المؤتمر الوزاري الثاني للاقتصاد والتجارة لدول الرابطة الذي أقيم في دبي الشهر الماضي إضافة إلى التحضيرات الجارية للذكرى السنوية الـ 20 لإنشاء الرابطة وقمة قادة الدول الأعضاء المزمع انعقادها خلال شهر مارس من العام 2017.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المشاريع التي تنفذها دول الرابطة في مجالات التجارة والاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والسياحة وأمن البحار والتبادل الثقافي وتنمية الثروة السمكية والتغير المناخي.

وناقش بنود اتفاق رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي والمعني بتحديد الأطر العامة لمجالات التعاون وأهم محاور العمل لدول الرابطة وبتحديد الأولويات العامة ومجالات التركيز الرئيسية.

وعلى هامش الاجتماعات.. التقى سعادة فهد عبيد التفاق سعادة السفير كي في باجيرات الأمين العام للرابطة .. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشتركة وتأكيد أهمية استمرار الجهود المبذولة لتعزيز الحالة الاقتصادية والاجتماعية للسواحل والجزر في المحيط الهندي إضافة إلى مناقشة الأطر العامة للدور المحوري للدولة خلال فترة رئاستها للرابطة.

يذكر أن رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي تأسست عام 1997 ويبلغ عدد الدول الأعضاء فيها نحو / 20/ عضوا وتعنى بتعزيز أطر التعاون بين الدول الأعضاء وتنفيذ عدد من المشاريع ذات العائد الإيجابي على اقتصاداتها.

ومن أهم المبادئ الأساسية التي تقوم عليها الرابطة هي العمل على تسهيل التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء والاحترام التام لمبادئ المساواة في السيادة ووحدة الأراضي والاستقلال السياسي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعايش السلمي وتبادل المصالح المشتركة.

وتسعى الرابطة إلى تقوية الأواصر والعلاقات بين دول المنطقة ودعم جهود التنمية المستدامة في هذه الدول وإيجاد أرضية مشتركة للتعاون الاقتصادي الاقليمي بينها والتركيز على مجالات التعاون الاقتصادي وتطويرها وتفعيل أوجه التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين دول الرابطة.

تجدر الاشارة الى أن الدولة ستتولى منصب نائب رئيس الرابطة في الفترة من / 2017-2019 / وستترأس الدولة الدورة التي تليها عامي / 2019-2021 / والمتزامنة مع استضافة الدولة للقمة العالمية للطاقة 2019 ومعرض اكسبو 2020 .

كما استضافت الدولة عددا من الاجتماعات الوزارية وورش العمل مثل..

الاجتماع الوزاري الثاني للاقتصاد والأعمال الثاني لدول الرابطة في دبي خلال أبريل 2016 إضافة للمنتدى الوزاري للطاقة المتجددة في أبوظبي خلال يناير 2014 خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في إندونيسيا الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماعات رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي في إندونيسيا



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates