افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات

افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات
أبو ظبي - صوت الإمارات

افتتحت شركة أبوظبي للخدمات العامة " مساندة " جزءا من المرحلة الأولى للحزمة " 1 ب " من الطريق الدولي المفرق – الغويفات بطول 14 كيلومترا والتي تقع على امتداد الطريق الذي يربط بين مدينة السلع ومنطقة براكة .

و لايزال العمل جاريا وفق الخطة المتبعة لاستكمال أعمال مشروع الطريق وتسليمه ضمن الإطار الزمني المعتمد .. ويأتي انجاز هذه المرحلة في إطار حرص "مساندة" المستمر على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتحقيق رؤية إمارة أبوظبي وفق الخطط الحكومية المتكاملة للتطوير والتنمية الشاملة وإرساء بنية تحتية مستدامة وفق أفضل المعايير العالمية.

و أوضح المهندس سيف فاضل الهاملي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" أن الجزء الذي تم افتتاحه يمتد بطول 14 كيلومترا باتجاه الغويفات ويعد جزءا حيويا من الحزمة 1ب التي تبلغ تكلفتها الكلية نحو 592 مليون درهم .. منوها إلى أن مشروع الطريق الجديد والذي تبلغ تكلفته الكلية 5.3 مليار درهم سيسهم في تعزيز كفاءة البنية التحتية لشبكة المواصلات في إمارة أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بشكل عام ورفع مستوى السلامة على هذا الطريق الدولي الحيوي والذي يعتبر الشريان البري الرئيس الذي يصل الدولة ببقية دول الخليج العربي و تأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع مستخدمي الطريق حيث يمتد من المفرق وحتى الحدود الدولية مع المملكة العربية السعودية في منطقة الغويفات.. كما يعد المنفذ البري الأساسي للمنطقة الغربية في إمارة أبوظبي وعدد من الوجهات الصناعية والسياحية والتجارية الهامة في الإمارة.

وقال الهاملي إن "مساندة" حرصت ومنذ بدء أعمال المشروع في مارس 2014 على توثيق التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتنظيم سير الأعمال وفق أفضل معايير السلامة وعلى رأسها القيادة العامة لشرطة أبوظبي موضحا أنه يتم التنسيق المتواصل لتوفير السلامة المرورية لمستخدمي المركبات على الطريق القائم وعدم تأثر الحركة المرورية ومراجعة واعتماد جميع التحويلات المرورية من قبل فريق العمل في كل من "مساندة" ودائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي وبعد الحصول على الموافقة النهائية من قبل إدارة هندسة المرورية وسلامة الطرق بشرطة أبوظبي.

وفي هذا الصدد أكد المهندس فيصل السويدي مدير إدارة الطرق الرئيسية في دائرة الشؤون البلدية والنقل أن إنشاء شبكة طرق متكاملة ومستدامة وفقا لأفضل المعايير العالمية تساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي حين افتتاح المرحلة الأولى للحزمة 1 ب من الطريق الدولي المفرق – الغويفات" .

و أضاف إن هذا المشروع يأتي استكمالا لمشاريع عديدة الهدف منها استيعاب الزيادة المرورية المتوقعة وذلك لمواكبة النمو المتسارع في المجالات كافة و تحسين السلامة المرورية على الطرق وتخفيف الاختناقات المرورية على الطريق .. مؤكدا التعاون بين دائرة الشؤون البلدية والنقل و"مساندة" من خلال توحيد الجهود والكفاءات والعمل بروح الفريق الواحد تحقيقا للمصلحة العامة.

من جهته قال المهندس حمدان أحمد المزروعي مدير إدارة الطرق بالإنابة في " مساندة " إن الطريق صمم وفق أحدث المعايير العالمية المتعارف عليها في قطاع الطرق موضحا أن المشروع يتألف من 6 حزم ويتضمن إنشاء مسارات جديدة بكلا الاتجاهين من حارتين إلى أربع حارات في كل اتجاه من المفرق وحتى منطقة غابة بينونة بطول 182 كيلو مترا ومن حارتين إلى ثلاث حارات في كل اتجاه من منطقة براكة ولغاية الغويفات بطول 64 كيلو مترا.

وأنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة" نسبة 63 في المائة من مشروع طريق المفرق - الغويفات الدولي الذي يعمل على ربط مدن المنطقة الغربية وتسهيل الحركة التجارية البرية في الشارع الدولي.

وتعمل فرق المشروع الذي تبلغ تكلفته الكلية 5.3 مليار درهم على مدار الساعة لتسليم أعماله وفق الخطة المتبعة وضمن الإطار الزمني المتبع والمحدد في منتصف عام 2017 .

ويشمل المشروع تنفيذ 15 تقاطعا علويا جديدا وإجراء تحسينات على التقاطعات الحالية الموجودة في منطقة المفرق وحميم وأبو الأبيض وتقاطع مدينة زايد و يبلغ مجمل طول أعمال التحسينات 246 كيلومترا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات افتتاح جزء من الحزمة 1 ب ضمن أعمال مشروع طريق المفرق الغويفات



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates