روسيا تصنف مجلس تتار القرم منظمة متطرفة
آخر تحديث 22:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تصنف مجلس تتار القرم منظمة متطرفة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تصنف مجلس تتار القرم منظمة متطرفة

شاب يحمل علم التتار في سيمفيروبل
سيمفيروبول -صوت الامارات

صنف القضاء الروسي الثلاثاء مجلس تتار القرم "منظمة متطرفة"، مؤكدا بذلك حظر هذا المجلس في شبه الجزيرة. وتتار القرم مجموعة من السكان المسلمين يعارضون سلطة موسكو منذ ضمها شبه الجزيرة في اذار/مارس 2014. واوقفت انشطة المجلس بحكم الامر الواقع منذ 13 نيسان/ابريل بعد صدور قرار من المدعية العامة للقرم نتاليا بوكلونسكايا التي اتهمته بممارسة "انشطة متطرفة" و"مزعزعة للاستقرار".

والثلاثاء اكدت المحكمة العليا في شبه جزيرة القرم هذا القرار، مؤكدة حظر المجلس.وقال محامي مجلس تتار القرم جميل تيميشيف "ان الامر لا يتعلق بقرار قانوني، بل بقرار سياسي. ان القرار غير قانوني والانشطة المتطرفة للمجلس لم يتم اثباتها". واضاف انه سيستأنف هذا القرار امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.

وعارضت غالبية تتار القرم ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014 بعد استفتاء اعتبرته كييف والغرب غير قانوني.وعبر نائب رئيس المجلس نريمان دجيليال عن قلقه، قائلا "اليوم تم وضع الية لقمع اي تتاري في القرم لا ترضى عنه السلطات. يكفي تصنيفه على انه مؤيد للمجلس".

وقبل حظره، كان المجلس يلتئم في اجواء صعبة، فيما ابعدت السلطات الروسية عددا كبيرا من اعضائه من شبه الجزيرة، بينهم القائد التاريخي لتتار القرم مصطفى جميليف. ويعتبر المجلس ممثلا لمجموعة تتار القرم الذين يشكلون بين 12 و 15 في المئة من سكان شبه الجزيرة، وذلك منذ 1991، عام سقوط الاتحاد السوفياتي واستقلال اوكرانيا التي كانت القرم تتبع لها.

واغلقت السلطات الروسية ايضا العام الماضي قناة التتار التلفزيونية "اي تي ار". وكان الزعيم السوفياتي ستالين يتهم تتار القرم بالتعاون مع المانيا وقام بتهجيرهم الى آسيا الوسطى نهاية الحرب العالمية الثانية. وقد لقي نصفهم مصرعهم جوعا وبسبب الامراض.وبدأ التتار يعودون الى القرم في عهد ميخائيل غورباتشوف واصبحوا مواطنين اوكرانيين بعد استقلال اوكرانيا في 1991.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تصنف مجلس تتار القرم منظمة متطرفة روسيا تصنف مجلس تتار القرم منظمة متطرفة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates