28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية
آخر تحديث 19:09:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
دبلوماسي أميركي يعلن أن مكتب التحقيقات الفيدرالي سيشارك في التحقيق الخاص بانفجار بيروت الحكومة التركية توقع مع حكومة الوفاق في طرابلس مذكرة تفاهم "لتعزيز العلاقات الاقتصادية" الخارجية العراقية تدعو إلى تضافر الجهود العربية إزاء التطورات الخطيرة في الموقف الأمني مع تركيا الخارجية العراقية تطالب بالخروج بموقف عربي مُوحّد يُلزم تركيا بعدم تكرار انتهاكاتها وفاة القيادي الإخواني عصام العريان بأزمة قلبية داخل محبسه غارة مجهولة تستهدف أبو يحيى الأوزبكي و3 قياديين آخرين من "القاعدة" في ريف إدلب السعودية تعلن أن إيران تهرب أسلحة لميليشيات مسلحة تعمل على زعزعة استقرار المنطقة انتهاء جلسة البرلمان اللبناني بعد إقرار بند اعلان حالة الطوارئ بيروت الخارجية الفرنسية تعلن أن باريس تدين القصف التركي في أربيل وتصفه بأنه "تطور خطير" الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق اللواء تحسين الخفاجي " التهديدات التركية للعراق لا تجدي نفعا"
أخر الأخبار

28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية

واشنطن ـ العرب اليوم

قتل 28 شخصا بينهم 20 طفلا، الجمعة، بإطلاق نار في إحدى المدارس في الولايات المتحدة، وفي موقع ثان بالقرب منها، وفق ما أفادت شرطة ولاية كونيتيكت الأميركية، حيث وقعت الحادثة. وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع في مدرسة ساندي هوك الابتدائية بولاية كونيتيكت، وأسفر عن مقتل منفذ الهجوم أيضا، وهو والد أحد التلاميذ. ونقلت وسائل إعلام أميركية أن ناظر المدرسة وأخصائيا نفسيا بالإضافة إلى والدة المسلح -وهي معلمة بالمدرسة- ووالده من بين القتلى. وقالت محطة تلفزيون "سي.إن.إن" الإخبارية إنه تم العثور على شقيق للمسلح الذي يشتبه في أنه أطلق النار في المدرسة ميتا بمنزل في هوبوكين بولاية نيوجيرسي. ووردت تقارير غير مؤكدة عن وجود مسلح ثان بعد أن قال شهود عيان "إنهم سمعوا دوي إطلاق عشرات الأعيرة النارية". وذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما علم بالحادثة، ويتلقى الإفادات عنها أولا بأول. وتضم مدرسة ساندي هوك الابتدائية أطفالا من الروضة وحتى الصف الرابع، حيث يتراوح عمر التلاميذ بين 5 و10 أعوام. وقالت بريندا ليبينسكي التي هرعت إلى المدرسة، حيث تدرس ابنتها في الصف الثالث: "كان الأمر مروعا". وأضافت: "انتابت الجميع حالة هستيرية.. الآباء والتلاميذ. كان هناك أطفال يخرجون من المدرسة وهم مخضبون بالدماء. لا أعلم ما إذا كانوا أصيبوا بالرصاص لكنهم كانوا مخضبين بالدماء". وعقب الحادثة، أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتنكيس الأعلام على كافة المباني الحكومية الأميركية -بما فيها أعلام السفن الحربية التابعة للبحرية الأميركية- على مدار أربعة أيام تخليدا لذكرى ضحايا عملية إطلاق النار. وجاء في مرسوم نشره البيت الأبيض: "في إشارة على احترام ضحايا أعمال عنف جنونية نفذت.. تنكس الأعلام على المباني الحكومية والقواعد العسكرية والسفارات الأميركية". وقال أوباما في تصريح تلفزيوني مقتضب عقب الحادثة: "لقد تعرضنا للكثير من المآسي" الشبيهة بإطلاق النار في كونيتيكت. ودعا أوباما إلى "أعمال ملموسة" لتفادي عمليات إطلاق نار أودت بحياة نحو ثلاثين شخصا غالبيتهم من الأطفال. وقال إن "غالبية الذين قتلوا اليوم كانوا من الأطفال، أطفال رائعين بين الخامسة والعاشرة من العمر"، مضيفا أن الحادثة "حطمت قلبه"، واغرورقت عينا الرئيس الأميركي بالدموع وهو يتحدث، ومسح دموعه أكثر من مرة. بدوره، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بالحادثة، مؤكدا أنها "مجزرة بغيضة وتفوق التصور". وقالت الأمم المتحدة في بيان إن بان أرسل إلى دان مالوي، حاكم ولاية كونيتيكيت (شمال شرق)، حيث وقعت المجزرة رسالة "قدم فيها أحر التعازي بهذه الجريمة الرهيبة". وأكد الأمين العام أن "استهداف أطفال هو عمل بغيض ويفوق التصور"، مضيفا أن "أفكاره وصلواته تذهب إلى عائلات الضحايا وإلى كل الذين روعتهم هذه الجريمة المروعة". من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي عن شعوره بـ"الصدمة والرعب" تجاه الحادثة، وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان "أود أن أعبر عن صدمتي بعد إطلاق النار المأسوي في مدرسة في كونيتيكيت اليوم". بدوره قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في بيان: "بعميق الصدمة والرعب تلقيت نبأ إطلاق النار المأسوي في كونيتيكت" الذي "قضى على أرواح يافعة مفعمة بالأمل". وأضاف: "باسم المفوضية الأوروبية وباسمي الشخصى أقدم أحر التعازي إلى عائلات ضحايا هذه المأسأة الرهيبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية 28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية



تمتلئ خزانتهما بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة

إطلالات متشابهة ومميَّزة بين ميغان ماركل وصوفيا فيرغارا

لندن - صوت الإمارات
تعدّ إطلالات ميغان ماركل عنوانًا للأناقة من دون شكّ، كذلك تتميّزالممثلة صوفيا فيرغارا من جهتها بلوكاتها الأنيقة وأسلوبها الأنثوي، وما يجمع بين ميغان وصوفي ليس فقط مهنة التمثيل بل عشرات الإطلالات المتشابهة إلى حدّ لن تصدقيه!تُعتبر دوقة ساسكس والممثلة صوفيا فيرغارا رمزين للموضة وحتى أيقونات يؤثرن بإطلالاتهن على النساء حول العالم، وذلك بخزانتهنّ المليئة بالفساتين الأنيقة والمعاطف الفاخرة وغيرها، أما التشابه في أسلوبهما فكبير جداً. التشابه في الإطلالات ترجم في بعض الأوقات بتنسيق مختلف للوك، ففي حين نسّقت ميغان بوستيه مزيّن بالشك من تصميم ماركة Safiyaa باللونين الأبيض والأسود مع تنورة ماكسي باللون الأسود، على عكس صوفيا فيرغارا التي نسّقتها مع سروال دنيم.إطلالة أخرى جمعت بين ميغان وصوفيا، وهو فستان أسود مكشوف الصدر من تصميم Ro...المزيد

GMT 23:36 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

شباب الأهلي يكرر أسوأ انطلاقة في الدوري منذ 7 سنوات

GMT 17:30 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

صيني عاشق للسيارات يفصح عن أصغر كرفان متحرك في العالم

GMT 15:07 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بيع جزء من درج "برج إيفل" بمزاد في باريس

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام

GMT 17:38 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

ليزا سوبيرانو تحتل قائمة أجمل 10 نساء في العالم

GMT 07:02 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

مخرج "أولاد رزق" يُفكِّر في تقديم جزء ثانٍ للفيلم

GMT 10:33 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

هاني مهنى يكشف حقيقة ارتباط ابنته على أحمد خالد صالح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates