28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية
آخر تحديث 21:23:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية

واشنطن ـ العرب اليوم

قتل 28 شخصا بينهم 20 طفلا، الجمعة، بإطلاق نار في إحدى المدارس في الولايات المتحدة، وفي موقع ثان بالقرب منها، وفق ما أفادت شرطة ولاية كونيتيكت الأميركية، حيث وقعت الحادثة. وقالت الشرطة إن إطلاق النار وقع في مدرسة ساندي هوك الابتدائية بولاية كونيتيكت، وأسفر عن مقتل منفذ الهجوم أيضا، وهو والد أحد التلاميذ. ونقلت وسائل إعلام أميركية أن ناظر المدرسة وأخصائيا نفسيا بالإضافة إلى والدة المسلح -وهي معلمة بالمدرسة- ووالده من بين القتلى. وقالت محطة تلفزيون "سي.إن.إن" الإخبارية إنه تم العثور على شقيق للمسلح الذي يشتبه في أنه أطلق النار في المدرسة ميتا بمنزل في هوبوكين بولاية نيوجيرسي. ووردت تقارير غير مؤكدة عن وجود مسلح ثان بعد أن قال شهود عيان "إنهم سمعوا دوي إطلاق عشرات الأعيرة النارية". وذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك أوباما علم بالحادثة، ويتلقى الإفادات عنها أولا بأول. وتضم مدرسة ساندي هوك الابتدائية أطفالا من الروضة وحتى الصف الرابع، حيث يتراوح عمر التلاميذ بين 5 و10 أعوام. وقالت بريندا ليبينسكي التي هرعت إلى المدرسة، حيث تدرس ابنتها في الصف الثالث: "كان الأمر مروعا". وأضافت: "انتابت الجميع حالة هستيرية.. الآباء والتلاميذ. كان هناك أطفال يخرجون من المدرسة وهم مخضبون بالدماء. لا أعلم ما إذا كانوا أصيبوا بالرصاص لكنهم كانوا مخضبين بالدماء". وعقب الحادثة، أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بتنكيس الأعلام على كافة المباني الحكومية الأميركية -بما فيها أعلام السفن الحربية التابعة للبحرية الأميركية- على مدار أربعة أيام تخليدا لذكرى ضحايا عملية إطلاق النار. وجاء في مرسوم نشره البيت الأبيض: "في إشارة على احترام ضحايا أعمال عنف جنونية نفذت.. تنكس الأعلام على المباني الحكومية والقواعد العسكرية والسفارات الأميركية". وقال أوباما في تصريح تلفزيوني مقتضب عقب الحادثة: "لقد تعرضنا للكثير من المآسي" الشبيهة بإطلاق النار في كونيتيكت. ودعا أوباما إلى "أعمال ملموسة" لتفادي عمليات إطلاق نار أودت بحياة نحو ثلاثين شخصا غالبيتهم من الأطفال. وقال إن "غالبية الذين قتلوا اليوم كانوا من الأطفال، أطفال رائعين بين الخامسة والعاشرة من العمر"، مضيفا أن الحادثة "حطمت قلبه"، واغرورقت عينا الرئيس الأميركي بالدموع وهو يتحدث، ومسح دموعه أكثر من مرة. بدوره، ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون بالحادثة، مؤكدا أنها "مجزرة بغيضة وتفوق التصور". وقالت الأمم المتحدة في بيان إن بان أرسل إلى دان مالوي، حاكم ولاية كونيتيكيت (شمال شرق)، حيث وقعت المجزرة رسالة "قدم فيها أحر التعازي بهذه الجريمة الرهيبة". وأكد الأمين العام أن "استهداف أطفال هو عمل بغيض ويفوق التصور"، مضيفا أن "أفكاره وصلواته تذهب إلى عائلات الضحايا وإلى كل الذين روعتهم هذه الجريمة المروعة". من جانبه، أعرب الاتحاد الأوروبي عن شعوره بـ"الصدمة والرعب" تجاه الحادثة، وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان "أود أن أعبر عن صدمتي بعد إطلاق النار المأسوي في مدرسة في كونيتيكيت اليوم". بدوره قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في بيان: "بعميق الصدمة والرعب تلقيت نبأ إطلاق النار المأسوي في كونيتيكت" الذي "قضى على أرواح يافعة مفعمة بالأمل". وأضاف: "باسم المفوضية الأوروبية وباسمي الشخصى أقدم أحر التعازي إلى عائلات ضحايا هذه المأسأة الرهيبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية 28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية 28 قتيلاً بإطلاق نار في مدرسة بولاية أميركية



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"

GMT 23:05 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

أوباميانج يكشف سر احتفاله المثير أمام رين

GMT 21:17 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

رانييري يصل روما لخلافة دي فرانشيسكو

GMT 14:00 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في عالم اختيار عارضات الأزياء خلال 2017
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates