305 قضايا تزوير جوازات في دبي 2014
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

305 قضايا تزوير جوازات في دبي 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 305 قضايا تزوير جوازات في دبي 2014

الخبير عقيل أحمد النجار
دبي - صوت الإمارات

كشف الخبير عقيل أحمد النجار، رئيس قسم فحص المستندات بالإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في دبي، أن الإدارة، تعاملت العام الماضي مع 1493 قضية. وأوضح أن القضايا شملت 305 قضايا تزوير جوازات و169 قضية تزييف عملات، و592 قضية مضاهاة خطوط، و276 قضية بضائع تجارية مقلدة، و25 قضية بطاقات ائتمانية، و5 قضايا خاصة برخص القيادة، و117 قضية تزوير مادي، و3 انتقالات لمواقع قضايا. وأضاف أنه تم إنجاز 1406 من هذه القضايا العام الماضي، وما زالت هناك 87 قضية قيد الفحص.
وأكد عقيل النجار أن قضايا تزوير جوازات السفر زادت مؤخرا وتركزت على التزوير الجزئي مثل تغيير في البيانات الشخصية لصاحب الجواز كتاريخ الميلاد أو المهنة. وفيما يخص تزييف العملة أشار إلى أن الأجهزة الحديثة والطابعات الملونة والتقنيات المذهلة ساهمت في زيادة إتقان التزييف وصعوبة الكشف عنه إلى درجة أنها تنطلي على موظفي البنوك ومحال الصرافة.
وأوضح الخبير النجار إن عملية الغش التجاري شملت كل المنتجات الموجودة في الأسواق وطالت معظم الماركات العالمية، بدءاً من مستحضرات التجميل والعطور والمنظفات الشخصية والكريمات وحتى المنظفات العامة والأصباغ. إلا أن أكثرها انتشارا تقليد الحقائب.
ويعمل في الإدارة 6 خبراء يحمل 3 منهم مسمى خبير أول. وأشار النجار إلى أن القضية الواحدة قد تحتوي على مجموعة كبيرة من المستندات يتم فحصها واختبارها ليصل مجموع المستندات التي تعامل معها خبراء الإدارة إلى نحو 300 ألف مستند. وأشار إلى الدور الكبير الذي يقوم به القسم في تدريب وتأهيل الخبراء لمختلف الجهات بالدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

305 قضايا تزوير جوازات في دبي 2014 305 قضايا تزوير جوازات في دبي 2014



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates