320 مقاتلًا في المعارضة السوريّة ينضمّون إلى داعش
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

320 مقاتلًا في المعارضة السوريّة ينضمّون إلى "داعش"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 320 مقاتلًا في المعارضة السوريّة ينضمّون إلى "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق ـ جورج الشامي

كشفت مصادر مطّلعة أنَّ ما لا يقل عن  320 من مقاتلي الكتائب المدنيّة والإسلامية المقاتلة في صفوف المعارضة السوريّة في حلب وإدلب، قد انضمو، الأحد، إلى صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، بعد مبايعة التنظيم في مكتب ديوان العشائر في مدينة الباب، التابعة لمحافظة حلب.

ونشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، في الـ 19 من آب/أغسطس الجاري، أنَّ نحو 6300 مقاتلاً انضموا إلى معسكرات التدريب لتنظيم "داعش"، في محافظتي حلب والرقة، في تموز/يوليو الماضي.

وتوزّع نحو 5 آلاف من المقاتلين من الجنسية السورية، بينهم نحو 800 مقاتلاً، كانوا مقاتلين سابقين في صفوف الكتائب المدنيّة والإسلامية و"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، والبقية هم متطوعون جدد في صفوف تنظيم "داعش".

وانضمّ نحو 1300 منهم، من حملة جنسيات عربية وأوروبية وقوقازية وشرق آسيوية وصينية ومقاتلون كرد، من ضمنهم نحو 1100 مقاتل، دخلوا إلى سورية أخيرًا، وغالبيتهم الساحقة دخلوا عبر الأراضي التركية، فيما انضم المقاتلون الـ 200 المتبقين، بعد تركهم لـ"جبهة النصرة" ( تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مدنيّة وإسلامية أخرى.

ويتقاضى المقاتل السوري راتبًا شهريًا من "داعش" مقداره 400 دولار، أما المقاتل السوري المتزوج، فيتقاضى مبلغاً قدره 50 دولارًا عن كل طفل، و100 دولار عن كل زوجة، إضافة للراتب الشهري الأساسي، كما يتم تأمين مسكن له، إذا لم يكن يملك مكانًا للسكن، إضافة لتأمين وقود لسيارته من محطات الوقود التي يديرها التنظيم، فضلاً عن حصوله، على وقود للتدفئة، في حين يحصل المقاتل من جنسيات غير سورية، على الراتب نفسه، والإضافات والتعويضات، وبدل "هجرة"، مقداره 400 دولار شهريًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

320 مقاتلًا في المعارضة السوريّة ينضمّون إلى داعش 320 مقاتلًا في المعارضة السوريّة ينضمّون إلى داعش



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates