مقتل 5 وإصابة 22 في اشتباكات في الإسماعيلية
آخر تحديث 19:02:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 5 وإصابة 22 في اشتباكات في الإسماعيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 5 وإصابة 22 في اشتباكات في الإسماعيلية

الإسماعيلية - يسري محمد

أكدت مديرية أمن الإسماعيلية أن 5 أشخاص قُتلوا فيما أصيب 22 آخرون في اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن وأعضاء جماعة "الإخوان المسلمين". وقالت المديرية في بيان لها "إنه عقب انتهاء المصلين من أداء فريضة صلاة الجمعة في أنحاء الإقليم تجمع نحو ثلاثة آلاف شخص من التيار الإسلامى من بينهم بعض الأعراب في شارع شبين الكوم أمام مسجد الصالحين ــ دائرة قسم ثان، تبين أن من بينهم عناصر في حوزتها أسلحة نارية، قام بعضهم باعتلاء أسطح الأبراج السكنية في منطقة البنوك وشارع شبين، وإطلاق أعيرة نارية استهدفوا بها الخدمات الأمنية وعناصر القوات المسلحة المشاركة في تأمين مبنى مجمع المحاكم، كذا ديوان إدارة المرور، فضلاً عن إطلاق النار بصورة عشوائية صوب المواطنين". وتابعت المديرية "في حين حاول المتجمعون اقتحام المجمع وإطلاق أعيرة نارية صوب الخدمات الأمنية فبادلتهم، وحالت دون ذلك، وأسفرت عن وفاة عـدد 5 أشخاص وإصابة عـدد 22 آخرين جميعهم من عناصر الشغب، كذا إصابة عدد 2 من عناصر الشرطة (فرد + مجند) بطلقات نارية، وتم نقل المصابين للمستشفى الجامعى والعام في الإسماعيلية لتلقي العلاج، وإيداع جثث المتوفين مشرحة المستشفى الجامعي والعام. وقال البيان "على الفور قامت العناصر الأمنية بمشاركة القوات المسلحة ــ بدعم جوي ــ بالتعامل وتبادل النيران مع العناصر "الإرهابية" أعلى أسطح الأبراج السكنية، وتضيق الخناق عليهم عن طريق مجموعات القبض، وأسفرت جهود ملاحقة عناصر الشغب عن ضبط أحدهم ويدعى / مصطفى م م، سن 22، نجار مسلح مقيم البلابسة ــ دائرة قسم ثان، وفيحوزته سلاح ناري (فرد خرطوش)، وتم التحفظ عليه وعلى السلاح، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حياله". وأضافت المديرية في البيان "إنه عقب ذلك قام المتجمعون بمسيرة جابت بعض شوارع المدينة، رددوا خلالها هتافات ضد القوات المسلحة والشرطة، في حين توجه بعضهم في مسيرة أخرى في شارع المستشفى وتجمعوا أمام مسجد السلام، إلا أن الأهالي اعترضوهم، وحدثت بعض الاشتباكات قام خلالها عناصر الشغب بإطلاق الأعيرة النارية بصورة عشوائية، مما أسفر عن وفاة أحد المواطنين، وإصابة آخر بطلقات نارية". وواصل البيان "إنه في الشأن ذاته تجمع نحو (300) شخص من التيار ذاته أمام كوبري البعالوة ــ دائرة مركز التل الكبير، وقاموا بإشعال إطارات الكاوتش وقطع طريق الإسماعيلية / الزقازيق، ثم توجهوا عقب ذلك إلى نقطة شرطة البعالوة، حيث قام بعضهم بإطلاق أعيرة نارية صوب قوة النقطة في محاولة لاقتحامها، إلا أن القوات تصدت لهم، وبادلتهم إطلاق النار، وحالت دون ذلك بمشاركة الأهالي، وحدثت احتكاكات بين المواطنين وعناصر الشغب أسفرت عن وفاة أحد المواطنين وإصابة اثنين آخرين ــ وتم التحفظ على الجثة في مشرحة مستشفى التل الكبير، ونقْل المصابين للمستشفى العام في الإسماعيلية، كما تجمع نحو (100) شخص من التيار ذاته في ناحية كوبرى سيناء ــ دائرة مركز شرطة الإسماعيلية، وقاموا بقطع طريق الإسماعيلية / السويس، وانصرفوا عقب ذلك، وفي شأن مُتصل ــ قام مجهولون يستقلون سيارة من دون لوحات معدنية بإطلاق أعيرة نارية صوب قوة تأمين المنطقـة الرابعة في طريق القاهـرة / الإسماعيلية الصحراوي وفروا هاربين، وأسفرت الواقعة عن إصابة قائد المجموعة أمين الشرطة / أسامة سمير تاقي، سن 32، من قوة إدارة تأمين الطرق، شظية خلف الأذن اليمنى، وتم نقله للمستشفى الجامعي، وتقرر خروجه عقب تلقيه العلاج".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 5 وإصابة 22 في اشتباكات في الإسماعيلية مقتل 5 وإصابة 22 في اشتباكات في الإسماعيلية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates