347 حادث حريق في دبي خلال العام 2014
آخر تحديث 16:41:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

347 حادث حريق في دبي خلال العام 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 347 حادث حريق في دبي خلال العام 2014

حوادث الحريق في دبي
دبي- جواد الريسي

بلغ عدد حوادث الحريق في دبي العام الماضي 347 حادثًا بنسبة انخفاض 8.7 في المائة عن العام 2013؛ حيث توفي شخصان وأصيب  27  شخصًا وبلغ عدد عمليات الإنقاذ 132 عملية تم خلالها إنقاذ 183 شخصًا وعدد الوفيات في تلك الحوادث شخصين وعدد الإصابات فيها 29 شخصًا؛ إذ بلغ عدد عمليات الدعم للإدارات الاقليمية الأخرى 7 عمليات.

وكان أكثر الاوقات التي وقعت فيها الحرائق هو من الثالثة إلى الرابعة عصرًا، فيما بلغت نسبة الحرائق البسيطة 95.1 في المائة من إجمالي عدد الحرائق، ونسبة الحرائق المتوسطة 4.3 في المائة من إجمالي عدد الحرائق ونسبة الحرائق الكبيرة أقل من 0.6 في المائة من إجمالي عدد الحرائق.

وكانت منطقة "البرشاء" أكثر المناطق التي وقعت فيها الحرائق  وأكثر المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي المنشآت السكنية بنسبة 30.8 في المائة من إجمالي عدد الحرائق، وأقل المواقع التي وقعت فيها الحرائق هي الأبراج بنسبة 0.57 في المائة من إجمالي عدد الحرائق وأكثر مراكز الدفاع المدني تعاملاً من حوادث الحريق "مركز الراشدية"؛ إذ بلغ عددها 70 حادثًا وأقل المراكز "مركز جبل علي"؛ إذ بلغ عددها حادثين فقط ولم تتلقى نقطتي إطفاء منطقتي الورقاء وجميرا أيّة بلاغات حريق خلال العام.

وجاء ذلك في لقاء الذي جمع المدير العام للدفاع المدني في دبي، اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مع مسؤولي إدارة الإطفاء والإنقاذ إحصائيات الحوادث، كما جاءت في التقرير الإحصائي لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي.

ووجه اللواء المطروشي مسؤولي الإطفاء والإنقاذ إلى ضرورة تحقيق الهدف الاستراتيجي "التميُّز في الإطفاء والإنقاذ لتطبيق أحدث الممارسات وتقديم أفضل المبادرات" وتطبيق معايير المركز المتميز الواردة في معايير وزارة الداخلية على جميع مراكز الدفاع المدني وفق متطلبات "دليل إجراءات الطوارئ".

كما طالب بتحقيق الهدف من خلال إدامة عناصر القوة في أداء المراكز ووضع الحلول لنقاط التحسين وتأهيل الموارد البشرية ورعاية الأفكار والمبادرات التجديدية  وتشجيع المنتسبين على المشاركة في تقديم المقترحات التطويرية والارتقاء بخطة التدريب السنوية في المراكز وربطها بالخطة الاستراتيجية للدفاع المدني.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

347 حادث حريق في دبي خلال العام 2014 347 حادث حريق في دبي خلال العام 2014



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates