35 جهة اتحادية تشارك في إعداد استراتيجية الهوية الوطنية
آخر تحديث 12:08:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

35 جهة اتحادية تشارك في "إعداد استراتيجية الهوية الوطنية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 35 جهة اتحادية تشارك في "إعداد استراتيجية الهوية الوطنية"

إعداد استراتيجية الهوية الوطنية
دبي - صوت الإمارات

أوصت اللجان المشاركة بورشة إعداد استراتيجية الهوية الوطنية، التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على مدى ثلاثة أيام وبمشاركة 35 وزارة وجهة اتحادية ومحلية أن تقوم اللجنة المختصة بوزارة الثقافة بدراسة معطيات ورشة استراتيجية الهوية الوطنية وتحليل ما جاء في أوراق العمل ومراجعة الصياغات المقترحة للهوية الوطنية وإعداد وصياغة موحده جامعة وشاملة لكافة المجالات .

كما يتم دراسة المبادرات التي انتهت إليها فرق العمل وصولاً إلى مبادرات شموليه تغطي أبعاد الهوية الوطنية كما طالبت الورشة الحرص من جميع أعضاء اللجان المشاركة بتنفيذ نتائج الورشة وأن تعكس على خطط عملها ويتم تبنيها في استراتيجيتها بالوزارات والهيئات التي يعملون بها.

جاء ذلك خلال ختام ورشة "إعداد استراتيجية الهوية الوطنية" التي خرجت بما يزيد على 100 مبادرة جديدة مقترحة من أعضاء فرق العمل المشاركة بالورشة وهي موزعة على 11 محور تنتمي لـ 4 ابعاد هي منظومة القيم والمعتقدات، والانتماء الوطني، التجانس الثقافي، والتراث والرموز الوطنية.

كما ناقشت فرق العمل عددا كبيرا من القضايا التي تساهم في صياغة استراتيجية للهوية الوطنية وتم العمل على وضع تعريف موحد لمفهوم الهوية الوطنية وفق ما أوصى به معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع خلال كلمته في الافتتاح.

وأشاد اللواء محمد سعيد المري، مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي بالدور البارز الذي يقوم به الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في تعزيز الهوية الوطنية بالمجتمع وتوجيهاته المستمرة والتي جاءت مركزه خلال كلمته في افتتاح ورشة إعداد استراتيجية الهوية الوطنية ،حيث وضع فيها رؤوية وموجهات عمل واضحة تعد خارطة طريق للابتكار في البرامج والرؤى الخاصة باتجاهات تعزيز وتنمية الهوية الوطنية .

وأوضح الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد للعيادات والمراكز الصحية بوزارة الصحة: إن حرص وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على تنظيم هذه الورشة يأتي انطلاقا من قناعتها بمسؤوليها وتماشيا مع رؤيتها واستراتيجيتها على المساهمة بدور فاعل ومؤثر في بناء مجتمع متعاضد متماسك يعتز أفراده بهويتهم الوطنية ويتمسكون بموروثهم الثقافي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

35 جهة اتحادية تشارك في إعداد استراتيجية الهوية الوطنية 35 جهة اتحادية تشارك في إعداد استراتيجية الهوية الوطنية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates