4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر "الاتحاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر "الاتحاد"

العلاقات الإماراتية الروسية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بدأت العلاقات الإماراتية الروسية منذ لحظة إعلان الاتحاد في كانون الأول/ ديسمبر من عام 1971 لتكمل 44 عاماً من التعاون المثمر، وتوطدت هذه العلاقة التاريخية مع قرار تبادل السفراء بين الدولتين الذي تم التوصل إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1985، وتعززت علاقة البلدين في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل في مختلف أوجه التعاون في جميع المجالات.

وفي عام 1986، افتتحت سفارة الاتحاد السوفييتي في أبوظبي، وفي أبريل 1987 افتتحت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في موسكو. وبعدها بعد نحو خمس سنوات، وتحديداً في 26 كانون الأول/ ديسمبر عام 1991، تم الإعلان رسمياً في الإمارات عن الاعتراف بروسيا وغيرها من البلدان ضمن رابطة الدول المستقلة بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

وعلى الصعيد السياسي، تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية علاقات ودية طيبة تتسم بالاستقرار، ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى أعلى، في ظل الإمكانات الكبيرة المتاحة لذلك. وتجرى اتصالات مستمرة بين البلدين، يتم خلالها تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك وتنسيق بعض المواقف على الساحة الدولية، وهناك زيارات من وفود حكومية وبرلمانية وعسكرية، وشخصيات رسمية وغير رسمية، يتم خلالها بحث آفاق التعاون في العديد من المجالات، وتسعى الدولتان لتعزيز وتوسيع هذه العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وتعتبر روسيا شريكاً استراتيجياً ومهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ التبادل التجاري 2,5 مليار دولار في عام 2013، مقارنة بـ 1,48 مليار دولار في عام 2012. ووفق أرقام وزارة الخارجية الإماراتية، تجاوزت قيمة الاستثمار بين البلدين 18 مليار دولار، كما وقعت إمارة أبوظبي في أيلول/ سبتمبر 2013 مذكرة تفاهم في موسكو لإنشاء صندوق استثمارات بقيمة خمسة مليارات دولار، ويعد هذا الاستثمار الأضخم الذي يقوم به جهة خارجية في مجال البنى التحتية الروسية، في الوقت الذي تبرز فيه فرص عديدة لتبادل الخبرات في البلدين في مجالات التصنيع ومجالات التعاون في الاستخدام السلمي للطاقة الذرية والنفط والغاز والتعدين.

وذكرت وزارة الخارجية أن السياحة بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً، حيث بلغ عدد الرحلات الأسبوعية بين البلدين 68 رحلة، في حين تجاوز عدد الجالية الروسية المقيمة بالإمارات 18 ألف شخص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد 4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates