4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد
آخر تحديث 15:54:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر "الاتحاد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر "الاتحاد"

العلاقات الإماراتية الروسية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

بدأت العلاقات الإماراتية الروسية منذ لحظة إعلان الاتحاد في كانون الأول/ ديسمبر من عام 1971 لتكمل 44 عاماً من التعاون المثمر، وتوطدت هذه العلاقة التاريخية مع قرار تبادل السفراء بين الدولتين الذي تم التوصل إليه في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 1985، وتعززت علاقة البلدين في إطار من التفاهم والاحترام المتبادل في مختلف أوجه التعاون في جميع المجالات.

وفي عام 1986، افتتحت سفارة الاتحاد السوفييتي في أبوظبي، وفي أبريل 1987 افتتحت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في موسكو. وبعدها بعد نحو خمس سنوات، وتحديداً في 26 كانون الأول/ ديسمبر عام 1991، تم الإعلان رسمياً في الإمارات عن الاعتراف بروسيا وغيرها من البلدان ضمن رابطة الدول المستقلة بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

وعلى الصعيد السياسي، تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وروسيا الاتحادية علاقات ودية طيبة تتسم بالاستقرار، ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستوى أعلى، في ظل الإمكانات الكبيرة المتاحة لذلك. وتجرى اتصالات مستمرة بين البلدين، يتم خلالها تناول المسائل ذات الاهتمام المشترك وتنسيق بعض المواقف على الساحة الدولية، وهناك زيارات من وفود حكومية وبرلمانية وعسكرية، وشخصيات رسمية وغير رسمية، يتم خلالها بحث آفاق التعاون في العديد من المجالات، وتسعى الدولتان لتعزيز وتوسيع هذه العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

وتعتبر روسيا شريكاً استراتيجياً ومهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ التبادل التجاري 2,5 مليار دولار في عام 2013، مقارنة بـ 1,48 مليار دولار في عام 2012. ووفق أرقام وزارة الخارجية الإماراتية، تجاوزت قيمة الاستثمار بين البلدين 18 مليار دولار، كما وقعت إمارة أبوظبي في أيلول/ سبتمبر 2013 مذكرة تفاهم في موسكو لإنشاء صندوق استثمارات بقيمة خمسة مليارات دولار، ويعد هذا الاستثمار الأضخم الذي يقوم به جهة خارجية في مجال البنى التحتية الروسية، في الوقت الذي تبرز فيه فرص عديدة لتبادل الخبرات في البلدين في مجالات التصنيع ومجالات التعاون في الاستخدام السلمي للطاقة الذرية والنفط والغاز والتعدين.

وذكرت وزارة الخارجية أن السياحة بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً، حيث بلغ عدد الرحلات الأسبوعية بين البلدين 68 رحلة، في حين تجاوز عدد الجالية الروسية المقيمة بالإمارات 18 ألف شخص.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد 4 عقود من التعاون مع وروسيا بدأت منذ فجر الاتحاد



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates