461 ألف صائم ومصلٍ في جامع الشيخ زايد خلال رمضان
آخر تحديث 05:25:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

461 ألف صائم ومصلٍ في جامع الشيخ زايد خلال رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 461 ألف صائم ومصلٍ في جامع الشيخ زايد خلال رمضان

جامع الشيخ زايد
أبوظبي- فهد الحوسني

استقبل جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي نحو461 ألف صائم ومصل خلال شهر رمضان الكريم، فيما نصب مشروع "ضيوفنا الصائمون" الذي يقام سنويا عن روح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيلة الشهر الفضيل 12 خيمة في ساحات الجامع تناول فيها نحو 325 ألف صائم موائد الطعام.

وكثف مركز جامع الشيخ زايد الكبير نشاطه خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل بمشاركة القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في مديرية التوجيه المعنوي ونادي ضباط القوات المسلحة وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في الدولة كوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في مديرية المرور والدوريات وإدارة الطوارئ والسلامة العامة وإدارة المهام الخاصة والإدارة العامة للدفاع المدني بالإضافة إلى دائرة النقل في أبوظبي وهيئة الهلال الأحمر ومركز إدارة النفايات في أبوظبي.

وينسق المركز مع إدارات وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي لتنظيم حركة المرور في المنطقة المحيطة في الجامع وعلى المداخل المختلفة ولإعداد خطط الطوارئ من خلال توفير سيارات إسعاف وإطفاء لتأمين راحة وسلامة المصلين والصائمين طوال الشهر الفضيل.

كما تم التنسيق مع "دائرة النقل" لتسهيل عملية نقل الصائمين من مختلف مناطق أبوظبي إلى موقع الإفطار في الجامع بشكل يومي دون أن يواجهوا أية صعوبات.

ويحظى الجامع بإقبال كبير من المصلين من كافة أنحاء الإمارات بوصفه معلما دينيا بارزا وصرحا معماريا كبيرا يثير الدهشة والإعجاب في نفوس زائريه بطريقة تقودهم دائما إلى حالة من الهدوء والسكينة والصفاء والتأمل بخاصة وأنه قد تقرر أن يتم ختم القرآن الكريم من خلال صلاتي التراويح والتهجد في هذا الشهر الفضيل.

واستعدادا منه لاستقبال المصلين خلال العشر الأواخر وبالتحديد ليلة 27 رمضان أكمل مركز جامع الشيخ زايد الكبير تجهيز المواقف الإضافية التي تم تخصيصها لمركبات المصلين في الساحة المجاورة علاوة على تخصيص مواقف مدينة زايد الرياضية لاستيعاب هذه المركبات.

كما وفر المركز وبالتعاون مع دائرة النقل في أبوظبي حافلات مجانية لنقل المصلين من هذه المواقف الإضافية إلى مبنى الجامع وذلك حرصا منه على توفير الخدمات للمصلين لأداء صلاتي التراويح والتهجد بكل سهولة ويسر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

461 ألف صائم ومصلٍ في جامع الشيخ زايد خلال رمضان 461 ألف صائم ومصلٍ في جامع الشيخ زايد خلال رمضان



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates