470 مليون درهم كُلفة مشروعات البنية التحتية في البر الرئيسي
آخر تحديث 03:32:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

470 مليون درهم كُلفة مشروعات البنية التحتية في "البر الرئيسي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 470 مليون درهم كُلفة مشروعات البنية التحتية في "البر الرئيسي"

مصبح مبارك المرر
أبوظبي – صوت الإمارات

أكّد المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، مصبح مبارك المرر، أن "تطوير وتمكين مكونات ومرافق البنية التحتية في أبوظبي، يعدّ أولوية أساسية، وهدفًا استراتيجيًا على أجندة بلدية مدينة أبوظبي".

وأوضح أن "البلدية مستمرة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية في البر الرئيسي - جنوب بكُلفة تتجاوز 470 مليون درهم، تشمل إنشاء طرق داخلية، وحدائق وملاعب متعددة الأغراض، وأعمال تطوير شبكة الري وخزانات ومحطات الضخ، وغيرها من مشروعات تمكين البنية التحتية".

وتابع أن "البلدية تستكمل حاليًا تنفيذ مشروع لإنشاء طرق داخلية وبنية تحتية في مدينة محمد بن زايد، بكلفة تتجاوز 200 مليون درهم، ويشمل المشروع الأول أعمال طرق، وتحسين التربة، وإنشاء طبقات الرصف بالكامل، بما فيها الطبقة النهائية، وتخطيط الشوارع، وتثبيت لافتات المرور، وإنشاء المواقف، ومداخل القسائم".

وتشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع: تنفيذ شبكة صرف مياه الأمطار، وتنفيذ شبكة أعمدة إنارة للشوارع، وإنشاء سبع محطات محولات كهربائية فرعية، إضافة إلى تمديد شبكة المياه، وشبكة مكافحة الحريق، وشبكة الصرف الصحي، وإنشاء عبارات مستقبلية لشبكة الاتصالات، وشبكة الري والكهرباء.

وأشار إلى أن "هذه الأعمال بلغت كلفتها الكلية أكثر من 96 مليون درهم، لتوفير خدمات الطرق والبنية التحتية لـ150 قطعة أرض، وقد بلغت نسبة إنجاز المشروعات أكثر من 70%، حيث انطلقت الأعمال فيها يناير 2015، ويتوقع الانتهاء منها كاملة في يونيو المقبل".

وأكّد أن "البلدية أنجزت مشروعًا في مدينة محمد بن زايد، استهدف تشييد حديقة تتوسط الأحياء السكنية بكلفة تتجاوز 16 مليونًا و500 ألف درهم، وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 19 ألفًا و662 مترًا مربعًا، وستخدم الحديقة 468 قطعة أرض".

وكانت البلدية قد انتهت من تنفيذ حديقة في مدينة محمد بن زايد، بكلفة وصلت إلى 11 مليون درهم، ومساحة أكثر من 14 ألف متر مربع، وحديقة ثالثة في المدينة ذاتها، بكلفة 11 مليون درهم، وبمساحة تزيد على 12 ألف متر مربع، وتعاقدت مع مقاول لتنفيذ حديقة رابعة بمدينة محمد بن زايد، بكلفة ستة ملايين و600 ألف درهم، ومساحة أكثر من 5023 مترًا مربعًا، وبهذا تبلغ الكلفة الإجمالية للحدائق الأربع أكثر من 45 مليون درهم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

470 مليون درهم كُلفة مشروعات البنية التحتية في البر الرئيسي 470 مليون درهم كُلفة مشروعات البنية التحتية في البر الرئيسي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates