تأجيل قضية فرم مُستندات أمن الدولة إلى 12 يونيو المقبل
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تأجيل قضية فرم مُستندات أمن الدولة إلى 12 يونيو المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل قضية فرم مُستندات أمن الدولة إلى 12 يونيو المقبل

القاهرة – أكرم علي

   قررت محكمة جنايات جنوب الجيزة، تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فرم مُستندات أمن الدولة" إلى جلسة 12 حزيران/ يونيو المقبل، لاستكمال مرافعات دفاع المتهمين 26 و27 و28 وباقي المتهمين.     وأكدت المحكمة في قرارها أن جلسة 12 حزيران/يونيو ستكون آخر جلسات المرافعات حتى يتم حجز القضية للنطق بالحكم فيها بعد الاستماع إلى الشهود كافة.    واستمعت المحكمة إلى مُرافعة المحامي محمد هشام،الحاضر للدفاع عن المتهمين من 33 حتى 41،والذي انضم إلى دفوع محاميي باقي المتهمين، ودفع بالتناقض والغموض والعمومية المخلة بقواعد المحاكمة في أمر الإحالة، بشأن تعيين حدود الدعوى لكل متهم على حدة، وهو ما لم يذكره أمر الإحالة.    وقال الدفاع "إنه يدفع بمخالفة سُلطة الاتهام للثابت في الأوراق وفي قائمة أدلة الثبوت تحريفاً لمعناها ونسخاً لدلالتها وعدم صلاحيتها في الإسناد الجنائي، مشيراً إلى أن الغرض من وضعها على هذه الصورة هو إلقاء الشباك على المتهمين لتتصيدهم النيابة العامة وتَزُج بهم في الدعوى" حسب قوله.    وأوضح الدفاع أن القانون داخل جهاز الشرطة أوجب على الضباط أن ينفذوا ما يصدر إليهم من أوامر من رؤسائهم كل في حدود اختصاصه، وهذا يعني أن القرار الصادر من رئيس جهاز أمن الدولة اللواء حسن عبدالرحمن واجب النفاذ بالنسبة إليهم، كما أن المادة رقم 47 عاقبت الضابط الذي يُخالف أمر رئيسه، مشيراً إلى أنه في هذه الحالة تكون المسؤولية واقعة على مُصدر الأمر وحده. وأشار الدفاع عن المتهمين إلى أن اللواء حسن عبدالرحمن استُبعد من الجهاز في 1 أذار/ مارس العام2011،وأن 12 متهمًا فقط دخلوا دائرة الاتهام تنفيذاً للكتاب الدوري بفرم المستندات الصادر من رئيس الجهاز، و17 متهماً أقروا أن الأوامر الصادرة لهم كانت من اللواء هشام أبوغيدة، الذي لم يُنكر ذلك، وأقر في التحقيقات أنه أصدر قرارات شفوية لفرم المُستندات. ووصف الدفاع المتهمين بـ"الأبطال"، لأنهم حافظوا على الملفات المعروفة بـ"سري للغاية"،وحافظوا على سرية مهنتهم بعد أن اقتحمها المُغرضون الذين اقتحموا أجهزة أمن الدولة، بغرض الاستحواذ على الأوراق والمُستندات الخاصة بهم، والتي كادت أن تُلقي بهم خلف القضبان.    وأكد الدفاع أنه "لو كان هؤلاء الضباط تركوا ملفات أمن الدولة عُرضة للعبث من المواطنين الذين اقتحموا المقرات، لكان يجب مُحاكمتهم بتهمة الخيانة، وأشار إلى أنه من الكذب والافتراء الادعاء أن ألسنة النيران، هي الدافِع وراء اقتحام المقرات، لأن الاقتحام كان مدبراً ومخططاً له مسبقاً، وطالب الدفاع ببراءة المتهمين من الاتهامات المنسوبة إليهم".  يُذكر أن هذه القضية مُتهم فيها الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة اللواء حسن عبد الرحمن،و٤٠ ضابطًا من قيادات وزارة الداخلية، لاتهامهم بفرم وحرق وإتلاف مُستندات وأرشيف أفرع جهاز أمن الدولة، عقب أحداث ثورة 25 كانون الثاني/يناير للعام 2011.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل قضية فرم مُستندات أمن الدولة إلى 12 يونيو المقبل تأجيل قضية فرم مُستندات أمن الدولة إلى 12 يونيو المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates