500 ألف دولار إماراتي للشؤون السياسية في الأمم المتحدة
آخر تحديث 13:47:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

500 ألف دولار إماراتي "للشؤون السياسية" في الأمم المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 500 ألف دولار إماراتي "للشؤون السياسية" في الأمم المتحدة

الشؤون السياسية في الأمم المتحدة
نيويورك ـ صوت الإمارات

قدمت دولة الإمارات الليلة قبل الماضية 500 ألف دولار أميركي لدعم صندوق إدارة الشؤون السياسية في منظمة الأمم المتحدة، حيث يتم تخصيص جزء من المبلغ لتمويل أنشطة المنظمة في كل من أفغانستان والصومال.

ويعد تبرع دولة الإمارات الأول للإدارة، فيما تخصص جزءًا منه لتمويل جهودها "للاستجابة العاجلة" بما يسهم في تعزيز مرونتها اللازمة لمواجهة الأزمات السياسية المفاجئة والمحتمل وقوعها في عام 2015، إضافة إلى عملها المهم الذي تقوم به في كل من الصومال وأفغانستان.

وأشادت السفيرة لانا زكي نسيبة مندوبة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيانها - خلال الاجتماع الخاص للمانحين الذي عقدته الإدارة السياسية لإعلان مساهمات الدول الحالية والمستقبلية لتمويل أنشطتها بما في ذلك ندائها لعام 2015 المتعدد السنوات - بالدور المهم الذي تلعبه إدارة الشؤون السياسية في تعزيز أهداف ومقاصد الأمم المتحدة نحو تحقيق السلام والأمن والتنمية في البلدان والمناطق الخارجة حالياً من الصراعات أو المتأثرة منها، ولا سيما في منطقة الشرق الأوسط.

وثمنت مندوبة الدولة الدور القيادي الفاعل الذي يضطلع به جيفري فيلتمان وكيل الأمين العام عبر رئاسته هذه الإدارة وتعاونه المتميز مع المنطقة العربية.

ورحب المجتمعون خلال الجلسة في دولة الإمارات باعتبارها مانحا جديدا من ضمن مجموعة الدول المانحة للإدارة.

وبحث الاجتماع التبرعات التي تقدمها الدول إلى إدارة الشؤون السياسية وتحديد أولويات التمويل، بجانب استعراض أنشطة الإدارة، بما فيها المتصلة بجهود الوساطة لإيقاف النزاعات السياسية في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مشاريعها المتعددة لعام 2015 التي تقدر ميزانيتها بـ 25.5 مليون دولار أميركي.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة فقد أسهمت إدارة الشؤون السياسية بنحو 40 بعثة سياسية خاصة ممولة من قبل 17 دولة في عام 2014، حيث بلغت قيمة المنح المقدمة من هذه الدول 16 مليون دولار أميركي.

وأشاد جمال بن عمر مساعد الأمين العام ومبعوثه الخاص لشؤون اليمن في بيانه خلال الاجتماع، بمبادرة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي توفر خارطة طريق وخطوات تفصيلية لعملية الانتقال السياسي في اليمن، معربا عن شكره للإمارات على دورها في تسهيل تنفيذ هذه الجهود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 ألف دولار إماراتي للشؤون السياسية في الأمم المتحدة 500 ألف دولار إماراتي للشؤون السياسية في الأمم المتحدة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates