مقتل 4 مسلحين وإحباط محاولة تهريب أسلحة إلى مالي
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 4 مسلحين وإحباط محاولة تهريب أسلحة إلى مالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 4 مسلحين وإحباط محاولة تهريب أسلحة إلى مالي

الجزائر ـ حسين بوصالح

تمكنت قوات الجيش الجزائري، فجر الجمعة، من تنفيذ عملية وصفت بـ"النوعية" ، حيث قضت على 4 أشخاص كانوا متسللين عبر الحدود الليبية متجهين إلى شمال مالي عبر الصحراء الجزائرية، واسترجع الجيش الجزائري 20 قطعة سلاح فيما أوقف سائق السيارة رباعية الدفع الذي يخضع حاليا للتحقيق. وتمّ التعرف على هوية القتلى، حيث عثر أفراد الجيش الجزائري بحوزة اثنين منهم وثائق ليبية فيما كان يحمل ثالث هوية تونسية، وأكدت مصادر أمنية مطلعة، أن التحقيقات الأولية مع السائق أثبتت أنهم كانوا متسللين إلى شمال مالي بصدد تهريب شحنة سلاح من ليبيا، لكن تفطن قوات الجيش حال دون وصول المبتغى. ونصبت قوات الجيش كمينا حكما على مستوى منطقة "عين وازاي" في منطقة تبعد بحوالي 40 كلم من الحدود بين الجزائر وليبيا، وهي منطقة التقاء حدود كلّ من الجزائر، ليبيا و النيجر. وذكرت مصادر مطلعة لـ"العرب اليوم"، أن قوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش الجزائري رصدت مسلحين اثنين يهمان باستلام كمية الأسلحة المهربة من ليبيا، لتشن هجوما سريعا أدى إلى تدمير سيارة المسلحين، ثم تعاملت قوة ثانية مع سيارتين من نوع "تويوتا ستايشن" كان على متن إحداهما ليبيان، وتم ضبط كمية هامة من السلاح الخفيف والذخائر، فيما أوقف سائق إحدى المركبتين بعد تعرضه لإصابة. وتمكنت قوات الجيش الجزائري خلال هذه العملية من استرجاع أكثر من 20 قطعة سلاح مختلفة، منها رشاشات ثقيلة وكمية هامة جدا من الذخيرة الحربية وعدة كيلوغرامات من مادة تستخدم في صناعة المتفجرات، وأجهزة اتصال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 4 مسلحين وإحباط محاولة تهريب أسلحة إلى مالي مقتل 4 مسلحين وإحباط محاولة تهريب أسلحة إلى مالي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates