64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015
آخر تحديث 18:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015

وزارة الخارجية
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت وزارة الخارجية على صفحتها في "تويتر» أن جمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) قررت إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة لتنضم إلى قائمة تضم 36 دولة في العالم تسمح للمواطنين بدخول أراضيها بدون تأشيرة مسبقة.
وأكدت سفارة مونتينيجرو في أبوظبي أن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بدعم العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والنقل.
وسيشهد عام 2015 تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بإلغاء تأشيرة "شنجن" لمواطني الدولة قريبا، حيث سيتمكن مواطنو الدولة من العبور إلى 28 دولة أوروبية وهي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ليرتفع عدد الدول التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة إلى 64 دولة حول العالم، إضافة إلى 9 دول يتم استخراج تأشيرة الدخول في مطاراتها ومنافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.
وتضم قائمة الدول التي تعفي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من التأشيرة المسبقة حاليا كلاً من "المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، أريتريا، هونغ كونغ، ماليزيا، تايلاند، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزستان، بوتسوانا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند، الجبل السود،، ألبانيا، جورجيا، صربيا، غواتيمالا، بنما، الإكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا".
فيما تضم الدول التي تسمح لمواطني الدولة باستخراج تأشيرة الدخول لدى الوصول إلى المطار كلاً من "إندونيسيا، بنغلاديش، الفلبين، جزر المالديف، طاجكستان، جزر كوك، جزر نييوى"، إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونياً عبر الإنترنت وهي "بريطانيا وسيرلانكا وتركيا".
ويضم الاتحاد الأوروبي 28 دولة وهي "ألمانيا، إيطاليا ، بلجيكا، فرنسا، لوكسمبورغ، هولندا، الدنمارك، المملكة المتحدة، إيرلندا، اليونان، إسبانيا، البرتغال، السويد، النمسا، فنلندا، إستونيا، بولندا، التشيك، سلوفاكيا، سلوفينيا، قبرص، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، المجر، بلغاريا، رومانيا، كرواتيا".
أشارت وزارة الخارجية إلى ارتفاع عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة بجواز السفر العادي من التأشيرة المسبقة للدخول حاليا إلى 36 دولة في العالم منها (13 دولة عربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي في قارتي آسيا وأفريقيا و8 دول في آسيا و5 في أفريقيا و4 دول في أوروبا و4 في الأميركتين و2 في دول الباسيفيك).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015 64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates