64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015
آخر تحديث 21:29:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015

وزارة الخارجية
أبوظبي - صوت الإمارات

أكدت وزارة الخارجية على صفحتها في "تويتر» أن جمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) قررت إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة لتنضم إلى قائمة تضم 36 دولة في العالم تسمح للمواطنين بدخول أراضيها بدون تأشيرة مسبقة.
وأكدت سفارة مونتينيجرو في أبوظبي أن إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة يؤكد حرص الحكومة واهتمامها بدعم العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والسياحة والنقل.
وسيشهد عام 2015 تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي بإلغاء تأشيرة "شنجن" لمواطني الدولة قريبا، حيث سيتمكن مواطنو الدولة من العبور إلى 28 دولة أوروبية وهي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ليرتفع عدد الدول التي ستسمح للمواطنين بدخول أراضيها من دون تأشيرة مسبقة إلى 64 دولة حول العالم، إضافة إلى 9 دول يتم استخراج تأشيرة الدخول في مطاراتها ومنافذ الدخول إليها أو من خلال الإنترنت.
وتضم قائمة الدول التي تعفي مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من التأشيرة المسبقة حاليا كلاً من "المملكة العربية السعودية، الكويت، سلطنة عمان، قطر، البحرين، سوريا، لبنان، الأردن، اليمن، مصر، تونس، المغرب، جزر القمر، أريتريا، هونغ كونغ، ماليزيا، تايلاند، سنغافورة، كازاخستان، كوريا الجنوبية، سلطنة بروناي، قيرغيزستان، بوتسوانا، سيشيل، موريشيوس، سوازيلاند، الجبل السود،، ألبانيا، جورجيا، صربيا، غواتيمالا، بنما، الإكوادور، كولومبيا، جزر فيجي، نيوزيلاندا".
فيما تضم الدول التي تسمح لمواطني الدولة باستخراج تأشيرة الدخول لدى الوصول إلى المطار كلاً من "إندونيسيا، بنغلاديش، الفلبين، جزر المالديف، طاجكستان، جزر كوك، جزر نييوى"، إضافة إلى 3 دول يتم استخراج تأشيراتها إلكترونياً عبر الإنترنت وهي "بريطانيا وسيرلانكا وتركيا".
ويضم الاتحاد الأوروبي 28 دولة وهي "ألمانيا، إيطاليا ، بلجيكا، فرنسا، لوكسمبورغ، هولندا، الدنمارك، المملكة المتحدة، إيرلندا، اليونان، إسبانيا، البرتغال، السويد، النمسا، فنلندا، إستونيا، بولندا، التشيك، سلوفاكيا، سلوفينيا، قبرص، لاتفيا، ليتوانيا، مالطا، المجر، بلغاريا، رومانيا، كرواتيا".
أشارت وزارة الخارجية إلى ارتفاع عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة بجواز السفر العادي من التأشيرة المسبقة للدخول حاليا إلى 36 دولة في العالم منها (13 دولة عربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي في قارتي آسيا وأفريقيا و8 دول في آسيا و5 في أفريقيا و4 دول في أوروبا و4 في الأميركتين و2 في دول الباسيفيك).

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015 64 دولة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة المسبقة خلال 2015



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates