7 سنوات حبساً لسائق الحافلة المتسبب في حادث شارع الإمارات
آخر تحديث 16:04:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 سنوات حبساً لسائق الحافلة المتسبب في حادث شارع الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 سنوات حبساً لسائق الحافلة المتسبب في حادث شارع الإمارات

حادث السير المروع الذي وقع على شارع الإمارات
دبي ـ صوت الإمارات

حكمت الهيئة القضائية في محكمة المرور بدبي الخميس، في قضية (حافلة الموت) بمعاقبة المتهم الأول سائق الحافلة "ز.ا.خ - 26 عاماً" باكستاني، بالحبس سبع سنوات وتغريمه 30 ألف درهم عما نسب إليه، وإيقاف رخصة قيادته سنة واحدة، تبدأ من تاريخ الحكم، وبحرمانه من الحصول على رخصة قيادة مجددة لمدة سنة، تبدأ من تاريخ انتهاء أجل الرخصة الموقوف العمل بها، وبإلزامه أن يؤدي إلى ورثة كل متوفى مبلغ مئتي ألف درهم قيمة الدية الشرعية وإبعاده عن الدولة.

كما حكمت ببراءة المتهم الثاني سائق الشاحنة المتوقفة "م.ا.غ - 45 عاماً"باكستاني، عما نسب إليه، وذلك بعد حادث السير المروع الذي وقع على شارع الإمارات وأودى بحياة 13 عاملاً وإصابة 14 آخرين في مايو الماضي.

ونوهت المحكمة المنعقدة برئاسة القاضي جمال الجبيلي، بأنها في نهاية الحكم لم تجد في الأوراق سبيلاً يجعلها تأخذ بالمتهم الأول ثمة رأفة بعد أن ترملت زوجات المجني عليهم وتيتم أبناؤهم وخيم الحزن على بيوتهم، وما أصاب المصابين من أضرار جراء ذلك الحادث الأليم وخطأ المتهم الأول الذي أدى إلى وقوعه غير مبالي بأرواح وسلامة من كانوا برفقته في المركبة والذين غادروا بيوتهم طلباً للرزق.

وقال صلاح بوفروشة رئيس نيابة السير والمرور في دبي، إن النيابة قامت بالتواصل مع شركة التأمين التي ستقوم بدفع الدية المطلوبة، ويتم حالياً الاتفاق والتنسيق بشأن ذلك.

وكانت نيابة السير والمرور وجهت إلى سائق الحافلة وسائق الشاحنة تهمة التسبب بخطئهما في وفاة العمال، والإضرار بسلامة جسم المصابين، وطالبت بمعاقبتهما بالسجن والغرامة، وإلزامهما بالدية الشرعية التي تصل إلى مليونين و600 ألف درهم لعائلات المتوفين.

وأفاد سائق الشاحنة في تحقيقات النيابة أنه قاد مركبته على شارع الإمارات، حيث تعرضت إلى عطل فني في نظام الفرامل، مشيراً إلى أنه أوقفها خارج الطريق في الساعة الثامنة مساءً.

وبين أنه قام بالاتصال بالشركة التي يعمل بها، حيث حضر الميكانيكي الخاص، وفحص الشاحنة، وأبلغه أنه يحتاج إلى وقت من أجل إصلاحها لعدم توافر المعدات، مشدداً على أنه استخدم إشارات التنبيه أثناء توقف الشاحنة وأنه نام في الشاحنة، وفي صباح اليوم التالي، فوجئ باصطدام الحافلة بها، وتدهورها في وسط الطريق، فقام بالاتصال بالشرطة والإسعاف.

وذكر سائق الحافلة أنه كان يقود مركبته في الاتجاه لمنطقة جبل علي برفقته 27 راكباً، مبيناً أنه فقد السيطرة على مقود المركبة، ولا يعرف كيف حدث ذلك، ما أدى إلى انحرافها إلى جهة اليمين، واصطدامها بالشاحنة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 سنوات حبساً لسائق الحافلة المتسبب في حادث شارع الإمارات 7 سنوات حبساً لسائق الحافلة المتسبب في حادث شارع الإمارات



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates