7 قتلى جراء انفجار سيارة قرب قصر الرئاسة الصومالية
آخر تحديث 20:50:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

7 قتلى جراء انفجار سيارة قرب قصر الرئاسة الصومالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 قتلى جراء انفجار سيارة قرب قصر الرئاسة الصومالية

قصر الرئاسة الصومالية
مقديشيو ـ صوت الإمارات

أسفر انفجار سيارة مفخخة قرب مدخل "فيلا صوماليا"، المجمع الذي يضم مقر الرئاسة الصومالية ومكاتب رئيس الوزراء في مقديشو، الاثنين، إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وبيّن الناطق باسم حكومة منطقة بنادير التي تتبع لها إداريا العاصمة مقديشو، عبد الفتاح حلان، أنّ "الانفجار نتج عن سيارة مفخخة لكن الهدف ليس واضحاً، انفجرت في شارع يؤدي إلى الجادة الرئيسة، قرب حاجز عند مدخل فيلا صوماليا"، وأضاف أن "غالبية القتلى والجرحى مدنيون".

وأعلنت السلطات في وقت سابق، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 13 آخرين، ولم تسجل أي معارك أو محاولة لاقتحام المجمع بعد الانفجار.

وما زال مقاتلو حركة "الشباب" الذين طردوا منتصف العام 2011 من مقديشو، ثم من معاقلهم الرئيسة في وسط الصومال وجنوبها، يسيطرون على مناطق ريفية واسعة ينطلقون منها لشن عمليات أشبه بحرب عصابات وهجمات انتحارية حتى في قلب مقديشو، ضد رموز للحكومة الصومالية الضعيفة أو ضد القوة العسكرية التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال "أميصوم" التي تدعمها.

ويعود آخر هجوم للمتطرفين في مقديشو إلى 22 آب/ أغسطس وأسفر عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة عشرة في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة ومخيم للنازحين.
وفي اليوم ذاته، فجر انتحاري سيارته المفخخة في قاعدة تضم جنوداً كينيين تابعين لقوة "أميصوم" وجنوداً صوماليين في مدينة كيسمايو الساحلية التي تبعد حوالى 500 كيلومتر جنوب العاصمة، وخلف الهجوم مقتل 14 جندياً صومالياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 قتلى جراء انفجار سيارة قرب قصر الرئاسة الصومالية 7 قتلى جراء انفجار سيارة قرب قصر الرئاسة الصومالية



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates