744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن

مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن
أبو ظبي ـ صوت الامارات


كشف تقرير وزارة التنمية والتعاون الدولي، عن بلوغ إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات استجابة للأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأشقاء اليمنيون، نحو 744 مليون درهم، ما يوازي (202 مليون دولار أميركي)، وذلك تنفيذاَ لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأوامر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك طيلة الأشهر الأربع الماضية.

ووفقاً للتقرير الصادر، فقد ناهز عدد اليمنيين المستفيدين من المساعدات الغذائية والتي قدمتها دولة الإمارات أكثر من 181 ألف عائلة يمنية، بما يقارب 1.1 مليون شخص من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وقدر حجمها بنحو 23 ألف طن بالإضافة إلى 6 آلاف طن سيتم إرسالها خلال الفترة القريبة القادمة ليناهز مجموع حجم المساعدات الغذائية 29 ألف طن.

وبحسب البيانات الصادرة من الوزارة، فلقد بلغت قيمة المساعدات الإماراتية التي تم توجيهها منذ بدء الأزمة في مجالات الطاقة وتوفير الكهرباء، وإصلاح ما تضرر من إنشاءات وشبكات إمداد الطاقة الكهربائية واللازمة لاستمرار المعيشة لأفراد الشعب اليمني الشقيق نحو 314 مليون درهم، فيما بلغ إجمالي قيمة المساعدات الغذائية الإماراتية العاجلة، وتشمل حبوب، وزيوت، وأغذية محفوظة وغيرها من الإمدادات الغذائية نحو 188 مليون درهم.

وتقدر المساعدات الطبية العاجلة والأدوية بنحو 122 مليون درهم، ومساعدات خدمات الدعم والتنسيق نحو 46 مليون درهم، فيما بلغت قيمة مساعدات وقيمة المساعدات الإماراتية لتوفير مياه الشرب والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي نحو 41 مليون درهم، ومساعدات الوقود نحو 14 مليون درهم. كذلك مواد إغاثية متنوعة بقيمة 12 مليون درهم وقطاع النقل بنحو 7 ملايين درهم.

يذكر أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للازمة الإنسانية في اليمن حتى الآن وذلك استجابة للأوضاع الإنسانية الحالية، حيث أتت في صدارة الدول التي تجاوبت مع الأزمة الإنسانية، وذلك بحسب البيانات الصادرة من خدمة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن 744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates