744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن
آخر تحديث 13:34:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن

مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن
أبو ظبي ـ صوت الامارات


كشف تقرير وزارة التنمية والتعاون الدولي، عن بلوغ إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات استجابة للأزمة الإنسانية التي يعاني منها الأشقاء اليمنيون، نحو 744 مليون درهم، ما يوازي (202 مليون دولار أميركي)، وذلك تنفيذاَ لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأوامر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك طيلة الأشهر الأربع الماضية.

ووفقاً للتقرير الصادر، فقد ناهز عدد اليمنيين المستفيدين من المساعدات الغذائية والتي قدمتها دولة الإمارات أكثر من 181 ألف عائلة يمنية، بما يقارب 1.1 مليون شخص من أبناء الشعب اليمني الشقيق، وقدر حجمها بنحو 23 ألف طن بالإضافة إلى 6 آلاف طن سيتم إرسالها خلال الفترة القريبة القادمة ليناهز مجموع حجم المساعدات الغذائية 29 ألف طن.

وبحسب البيانات الصادرة من الوزارة، فلقد بلغت قيمة المساعدات الإماراتية التي تم توجيهها منذ بدء الأزمة في مجالات الطاقة وتوفير الكهرباء، وإصلاح ما تضرر من إنشاءات وشبكات إمداد الطاقة الكهربائية واللازمة لاستمرار المعيشة لأفراد الشعب اليمني الشقيق نحو 314 مليون درهم، فيما بلغ إجمالي قيمة المساعدات الغذائية الإماراتية العاجلة، وتشمل حبوب، وزيوت، وأغذية محفوظة وغيرها من الإمدادات الغذائية نحو 188 مليون درهم.

وتقدر المساعدات الطبية العاجلة والأدوية بنحو 122 مليون درهم، ومساعدات خدمات الدعم والتنسيق نحو 46 مليون درهم، فيما بلغت قيمة مساعدات وقيمة المساعدات الإماراتية لتوفير مياه الشرب والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي نحو 41 مليون درهم، ومساعدات الوقود نحو 14 مليون درهم. كذلك مواد إغاثية متنوعة بقيمة 12 مليون درهم وقطاع النقل بنحو 7 ملايين درهم.

يذكر أن الإمارات احتلت المرتبة الأولى عالمياً كأكبر مانح للازمة الإنسانية في اليمن حتى الآن وذلك استجابة للأوضاع الإنسانية الحالية، حيث أتت في صدارة الدول التي تجاوبت مع الأزمة الإنسانية، وذلك بحسب البيانات الصادرة من خدمة التتبع المالي التابعة للأمم المتحدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن 744 مليون درهم مساعدات الإمارات للأشقاء في اليمن



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates