القاعدة تؤسِّس جيشًا موحَّدًا يضم 3 تنظيمات في سوريّة
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القاعدة" تؤسِّس جيشًا موحَّدًا يضم 3 تنظيمات في سوريّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القاعدة" تؤسِّس جيشًا موحَّدًا يضم 3 تنظيمات في سوريّة

بغداد – نجلاء الطائي

أكَّد قياديٌّ مقرّب ممَّا يسمى بـ "جبهة النصرة" أن 3 كتائب مسلّحة تابعة لتنظيم "القاعدة" في سورية؛ بحثت الاندماج في جيش موحَّد يضمُّها تحت لوائه. وأعلن القياديّ، الذي رفض كشف اسمه، في اتصال هاتفيّ مع "يونايتد برس إنترناشيونال" أن قيادات رفيعة من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وجبهة النصرة لأهل الشام، وأحرار الشام"، بحثت خلال اجتماعاتها، التي عُقدت خلال الأيام الثلاثة الماضية في حلب، "تشكيل جيش واحد وقيادة موحدة وراية واحدة تضم هذه الكتائب تحت لوائها". وأوضح أن "علماء هذه التنظيمات وآخرين مستقلين ناشدوا الأمراء للعمل على ذلك". وكانت قيادات رفيعة من "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، و"جبهة النصرة" و"أحرار الشام"، بحثت، خلال اليومين الماضيين، في مدينة حلب، واتفقت على عدم النزاع في ما بينها، ومحاسبة المخطئين، وشكّلت مجلسًا قضائيًّا مشتركًا لمحاسبة المخطئين. يُذكر أن "دولة العراق والشام الإسلامية" هي كيان سياسي جهادي مسلّح ينتشر في العراق وفي سورية، ويسيطر على مناطق عدّة فيهما، ويلقب قائدها بـ"أمير المؤمنين"، وأميرها الحالي هو أبو بكر البغدادي، الذي شكّل "الدولة الإسلامية في العراق"، في 15 من تشرين الأول/ أكتوبر 2006. و"جبهة النصرة" هي منظمة سلفية جهادية تم تشكيلها أواخر العام 2011 خلال الأزمة السورية، وزعيمها هو أبو محمد الجولاني المكنّى بـ"الفاتح" وهو من دمشق. ويُعد "أحرار الشام" أكبر التنظيمات السلفية الجهادية في سورية، وتقول مصادر إن عدد أفرادها أكثر من 30 ألف مقاتل، ولها "أمير"، لكن اسمه غير معروف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاعدة تؤسِّس جيشًا موحَّدًا يضم 3 تنظيمات في سوريّة القاعدة تؤسِّس جيشًا موحَّدًا يضم 3 تنظيمات في سوريّة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates