8 ضوابط للترقيات في الجهات الاتحادية المستقلة
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 ضوابط للترقيات في الجهات الاتحادية المستقلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 ضوابط للترقيات في الجهات الاتحادية المستقلة

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
دبي - صوت الإمارات

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية في لائحتها للموارد البشرية أن الترقيات للموظفين في الجهات الاتحادية المستقلة تتبع 3 أنواع تدريجية بحسب ما جاء في قرار مجلس الوزراء ،15 وتتبلور في 3 نماذج كالترقية الوظيفية والترقية المالية والترقية الاستثنائية فقط .
و أوضحت الهيئة أن أساليب الترقيات الوظيفية تتدرج لأسباب معينة للوظيفة الشاغرة كأن تكون الترقية لدرجة تالية مباشرة، وأن يحقق الموظف مستويات الأداء المطلوبة للترقية وفقا لنظام إدارة الأداء، أو أن الترقية الى وظيفة مستحدثة شاغرة بسبب إعادة الهيكلة أو بسبب إعادة توزيع الواجبات والمسؤوليات، وفقاً لشروط معينة كأن تكون الترقية إلى وظيفة مستحدثة شاغرة، وأن تكون الترقية إلى الدرجة الأعلى وبما لا يزيد على درجة واحدة، وتكون ترقية الموظف بمنحه راتب بداية مربوط الدرجة المرقى إليها أو بمنحه ما نسبته 10% من الراتب الأساسي للدرجة المرقى إليها أيهما أعلى .
وأضافت الهيئة أنه حسب المادة 39 من لائحة الموارد البشرية في الجهات الاتحادية المستقلة يجوز منح الموظف ترقية مالية على ذات الدرجة لا تتجاوز 20% من الراتب الأساسي على أن يحقق مستويات الأداء المطلوبة للترقية وفقاً لنظام إدارة الأداء .
وبينت الهيئة أنه يجوز ترقية الموظف المتميز استثناء، وذلك وفقا لنظام ادارة الأداء بما لا يزيد على درجتين وظيفيتين إلى وظيفة شاغرة، على أن يمنح الموظف راتب بداية مربوط الدرجة التي رقي إليها، أو يمنح ما نسبته 20% من راتبه الأساسي الحالي أيهما أعلى، ويشترط في هذه الحالة أن يتوافر لدى الموظف المهارات والقدرات التي تناسب متطلبات الوظيفة الجديدة، أو بمنحه ترقية مالية استثنائية لا تتجاوز 25% من الراتب الأساسي على ذات الدرجة، ولا يجوز ترقية الموظف ترقية استثنائية ما لم تمض على الترقية الاستثنائية السابقة 3 سنوات على الأقل، ولا يجوز الجمع بين الترقية الاستثنائية والترقية المالية .
وأكدت الهيئة أن هناك 8 ضوابط للترقية، يجب الالتزام بها كتوافر المخصص المالي لأي نوع من أنواع الترقية، ووجود وظيفة شاغرة بالنسبة للترقية الوظيفية، والاستثنائية وصدور قرار الترقية من السلطة المختصة بالتعيين .
موضحة أن الترقية تعتبر نافذة من تاريخ صدور القرار بها، ولا يجوز منح أية ترقية بأثر رجعي، ولا يؤخذ في الاعتبار عند النظر في الترقية ترتيب الأقدمية إلا إذا تساوى تقييم الأداء ولا يجوز الجمع بين الترقية والعلاوة الدورية إذا تمتا في تاريخ واحد وبالاستناد إلى تقييم لأداء السنوي، ولا يجوز ترقية الموظف بأي نوع من انواع الترقية الا بعد انقضاء اثني عشر شهراً من تاريخ آخر ترقيه ولا يجوز ترقية الموظف أثناء الإجازة الدراسية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 ضوابط للترقيات في الجهات الاتحادية المستقلة 8 ضوابط للترقيات في الجهات الاتحادية المستقلة



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates