91 معدل فصل القضايا المستأنفة في محاكم أبو ظبي
آخر تحديث 11:28:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

91% معدل فصل القضايا المستأنفة في محاكم أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 91% معدل فصل القضايا المستأنفة في محاكم أبو ظبي

محاكم أبو ظبي
أبو ظبي- جواد الريسي

بلغ عدد القضايا المقيدة في محكمة الاستئناف في أبو ظبي، من النصف الثاني للعام الجاري نحو 7 آلاف و774 قضية، فيما وصل إجمالي عدد القضايا المفصول فيها خلال الفترة نفسها نحو 6 آلاف و80 قضية، حيث بلغ معدل الفصل في القضايا إلى نسبة 91%، وذلك وفق المنصة التفاعلية الذكية في إدارة القضايا التابعة لدائرة القضاء في أبو ظبي.

وجاءت القضايا المقيدة في المحكمة على النحو الآتي، قضايا استئناف عمالي بلغت نحو ألف و589 قضية، وكان عدد القضايا المفصول فيها ألفًا و505 قضايا، وبلغ معدل الفصل فيها 95%، واستئناف التركات بواقع 32 قضية، والمفصول فيها ،25 ومعدل الفصل 78%، واستئناف تجاري بنحو 3 آلاف و393 قضية، والمفصول فيها 2285 قضية بمعدل 67%، واستئناف مدني بواقع 993 قضية، ونحو 850 قضية تم الفصل فيها بمعدل 86%.

وكانت بعدها قضايا استئناف إداري بنحو 99 قضية، وجاء عدد القضايا المفصول فيها 84 قضية بمعدل 85%، واستئناف أحوال شخصية بواقع ألف و653 قضية، وتم الفصل في 1309 قضايا بمعدل 79%، وقضايا التظلم الإداري بواقع 15 قضية، وبلغ عدد القضايا المفصول فيها ،22 وبلغ معدل الفصل فيها 147% .

وبلغ عدد المستخدمين والمتابعين للموقع الإلكتروني وقنوات التواصل الاجتماعي لدائرة القضاء في النصف الأول من العام الحالي إلى 700 ألف زائر للموقع، كما يقدم الموقع 57 خدمة إلكترونية، و53 نموذج طلبات للحصول على الخدمات القضائية والعدلية للجمهور، كما صل عدد الزيارات المتكررة على الموقع الإلكتروني إلى 70 مليون زيارة، ونحو 12 ألف متابع على موقع "تويتر"، وتم تسجيل 5 آلاف و483 زيارة لحساب الدائرة على "فيسبوك"، ونحو ألف و170 متابعاً على "انستغرام"، و7 آلاف و717 مشاهدة على قناة الدائرة على "يوتيوب".

كما أضافت دائرة القضاء خدمة تطبيق المحامين الذكي عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بهدف تسهيل المهام على المحامين لمتابعة والاطلاع على الدعاوى على مستوى المحاكم في إمارة أبو ظبي، وتحتوي قائمة التطبيق الذكي للمحامين على معرفة مواعيد جلساتي، حيث توفر قائمة الجلسات المقررة بتاريخ اليوم في الدعاوى التي تخص المحامي.

كما يمكن للمحامي تصفية "فلترة" الجلسات المعروضة حسب معايير تشمل المحكمة والفرع ونوع الدعوى، وكذلك أضافت خدمة حاسبة الرسوم الذكية التي تحسب تقريبًا الرسم المستحق على الطلبات والدعاوى والطعون، وخدمة مستحقاتي الهادفة إلى تثقيف العامل في القطاع الخاص بحقوقه المقررة وفق القانون في حال تنازع العامل مع رب عمله .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

91 معدل فصل القضايا المستأنفة في محاكم أبو ظبي 91 معدل فصل القضايا المستأنفة في محاكم أبو ظبي



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates