سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا
آخر تحديث 18:23:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

سفير المانيا : نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير المانيا : نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا

بيروت – جورج شاهين

انهى السفير الألماني في بيروت كريستيان غلاكس بسرعة اللغط الذي رافق إجلاء السفارة الألمانية لمجموعة من المواطنين السوريين، فلفت الى ان من تم اجلاؤهم هم دفعة اولى من أصل خمسة الآف سوري تعهدت المانيا بنقلهم الى بلادها للتخفيف من وطأة النازحين السوريين في لبنان. وكانت السفارة الالمانية في بيروت قد أجلت قبل ظهر اليوم، على متن طائرة المانية خاصة 107 مواطنين سوريين عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الى المانيا وذلك في اطار اتفاقية مع الحكومة اللبنانية ومساعدتها في موضوع اللاجئين السوريين. واشار السفير الالماني في لبنان  كريستيان غلاكس الى ان "هذه المجموعة هي الاولى من اصل 5000 مواطن سوري سيتم ترحيلهم الى المانيا خلال الاشهر المقبلة". وعن المعايير التي اتبعت لاختيار المواطنين السوريين، أشار غلاكس إلى أنها "تمت بالاتفاق مع مفوضية الامم المتحدة للاجئين في لبنان والحكومة اللبنانية، حيث أُخذت  في الاعتبار الحالات المرضية والصحية والاشخاص المشردين والذين فقدوا ذويهم، إضافة الى الذين لديهم أقارب في ألمانيا". واعتبر أن "الناحية الانسانية تشكل الاساس لدى حكومته والتي دأبت على استقبال نازحي الحروب من كل جهات العالم"، لافتا إلى أن "هؤلاء السوريين سيخضعون لبرنامج تعليم اللغة الالمانية من أجل تسهيل اندماجهم في ألمانيا وسيُقدم لهم خدمات صحية وتعليمية وحرفية من اجل الاستفادة منها مستقبلا لمساعدة بلدهم"، لافتا إلى أنهم "سيسكنون في بيوت قريبة من أقاربهم". وعن المدة الزمنية التي تنوي الحكومة الالمانية استضافتهم فيها، قال: "حاليا هم سيبقون لمدة سنتين واستنادا الى تطور الاوضاع في سوريا ستناقش الحكومة هذا الامر". ولفت الى أن "ألمانيا لم تقرر ولم تناقش بعد موضوع اعطائهم الجنسية الالمانية". أما بالنسبة الى اختيار المواطنين السوريين استنادا الى ديانتهم، فنفى ان يكون هذا المعيار الوحيد الذي تم الاستناد عليه، معتبرا "ان الحكومة اللبنانية تعاونت مع مفوضية الامم المتحدة في هذا الموضوع"، لافتا الى أن "نسبة غير المسلمين الذين تم اجلاؤهم اليوم يشكلون 15%"، لافتا الى ان "الحكومة الالمانية لا تخاف من تواجدهم على أراضيها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates