سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير المانيا : نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير المانيا : نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا

بيروت – جورج شاهين

انهى السفير الألماني في بيروت كريستيان غلاكس بسرعة اللغط الذي رافق إجلاء السفارة الألمانية لمجموعة من المواطنين السوريين، فلفت الى ان من تم اجلاؤهم هم دفعة اولى من أصل خمسة الآف سوري تعهدت المانيا بنقلهم الى بلادها للتخفيف من وطأة النازحين السوريين في لبنان. وكانت السفارة الالمانية في بيروت قد أجلت قبل ظهر اليوم، على متن طائرة المانية خاصة 107 مواطنين سوريين عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الى المانيا وذلك في اطار اتفاقية مع الحكومة اللبنانية ومساعدتها في موضوع اللاجئين السوريين. واشار السفير الالماني في لبنان  كريستيان غلاكس الى ان "هذه المجموعة هي الاولى من اصل 5000 مواطن سوري سيتم ترحيلهم الى المانيا خلال الاشهر المقبلة". وعن المعايير التي اتبعت لاختيار المواطنين السوريين، أشار غلاكس إلى أنها "تمت بالاتفاق مع مفوضية الامم المتحدة للاجئين في لبنان والحكومة اللبنانية، حيث أُخذت  في الاعتبار الحالات المرضية والصحية والاشخاص المشردين والذين فقدوا ذويهم، إضافة الى الذين لديهم أقارب في ألمانيا". واعتبر أن "الناحية الانسانية تشكل الاساس لدى حكومته والتي دأبت على استقبال نازحي الحروب من كل جهات العالم"، لافتا إلى أن "هؤلاء السوريين سيخضعون لبرنامج تعليم اللغة الالمانية من أجل تسهيل اندماجهم في ألمانيا وسيُقدم لهم خدمات صحية وتعليمية وحرفية من اجل الاستفادة منها مستقبلا لمساعدة بلدهم"، لافتا إلى أنهم "سيسكنون في بيوت قريبة من أقاربهم". وعن المدة الزمنية التي تنوي الحكومة الالمانية استضافتهم فيها، قال: "حاليا هم سيبقون لمدة سنتين واستنادا الى تطور الاوضاع في سوريا ستناقش الحكومة هذا الامر". ولفت الى أن "ألمانيا لم تقرر ولم تناقش بعد موضوع اعطائهم الجنسية الالمانية". أما بالنسبة الى اختيار المواطنين السوريين استنادا الى ديانتهم، فنفى ان يكون هذا المعيار الوحيد الذي تم الاستناد عليه، معتبرا "ان الحكومة اللبنانية تعاونت مع مفوضية الامم المتحدة في هذا الموضوع"، لافتا الى أن "نسبة غير المسلمين الذين تم اجلاؤهم اليوم يشكلون 15%"، لافتا الى ان "الحكومة الالمانية لا تخاف من تواجدهم على أراضيها".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا سفير المانيا  نقلنا 107 سوريين من اصل 5000 ستستقبلهم بلادنا



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates