مقتل وإصابة 114 عراقيًّا واعتقال والي القاعدة في بغداد
آخر تحديث 15:23:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة 114 عراقيًّا واعتقال والي "القاعدة" في بغداد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل وإصابة 114 عراقيًّا واعتقال والي "القاعدة" في بغداد

بغداد ـ نجلاء الطائي

أفادت مصادر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، أن "العاصمة بغداد شهدت مقتل وإصابة ما يقرب من 114 شخصًا، بينهم خمسة انتحاريين، بتفجير 12 سيارة مفخخة في بغداد، وسلسلة هجمات مسلحة أخرى في محافظات البلاد، فيما تم اعتقال 59 مطلوبًا في عدد من الحملات الأمنية، من بينهم والي تنظيم "القاعدة" في جنوب بغداد". وأوضحت المصادر، أن "العاصمة شهدت مقتل 7 أشخاص وإصابة 12 آخرين بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الزعفرانية، جنوب شرقي بغداد، كما شهدت مقتل شرطي، وإصابة اثنين آخرين في سقوط ستة قذائف هاون على مركز لشرطة شمال المحافظة، ومقتل موظف في مجلس محافظة بغداد في هجوم مسلح شمالي العاصمة، كما قتل ثلاثة أشخاص، وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الحسينية شمال بغداد، فيما قتل ستة أشخاص، وأصيب 21 آخرون على الأقل بانفجار ثلاث سيارات في حي الأعلام غرب بغداد، والبياع، جنوب غربي بغداد، والكاظمية شمال العاصمة، إلى جانب اعتقال انتحاري من قِبل قوة أمنية، بينما قام الأهالي بتحريره وحرقه على الفور في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد". وأضافت المصادر، أنه "قتل أيضًا خمسة أشخاص، وأصيب 15 آخرون بانفجار سيارتين مفخختين في منطقة الغدير، شرق بغداد، والحسينية داخل السوق الكبير، شمال بغداد، فيما قُتل مدنيان اثنان، وأصيب سبعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر شرق بغداد، فيما تم إبطال مفعول سيارة مفخخة أخرى، كما أصيب شقيق معاون طبي ونجله بتفجير منزلهم في منطقة المحمودية جنوب بغداد، فيما قُتلت والدة شرطي، وأصيب شقيقه بتفجير منزلهم في منطقة الطارمية شمال بغداد، كما أصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في منطقة المدائن جنوب العاصمة". وتابعت المصادر، أن "الأنبار شهدت مقتل وإصابة 16 شخصًا، بينهم أربعة انتحاريين، وذلك حصيلة محاولة اقتحام مركز شرطة في الفلوجة، كما شهدت مقتل شرطيين وإصابة مدنيين في هجوم مسلح غرب المحافظة". كما قال الناطق باسم العمليات المشتركة، العميد سعد معن، إن "قوة تابعة لقوات الجزيرة والبادية اشتبكت مع مسلحين وأسفرت عن إحراق ثمانية عجلات معدة للتهريب فضلًا عن اعتقال خمسة من المسلحين". وأشارت المصادر إلى أن "محافظة بابل شهدت اعتقال والي جنوب بغداد في تنظيم "القاعدة"، وثلاثة آخرين ينتمون إلى التنظيم، فيما اعتقلت 28 مطلوبًا بتهم إرهابية في عمليتين منفصلتين شمال الحلة"، مضيفة أن "محافظة صلاح الدين شهدت تفجير ثلاثة منازل، قيد الإنشاء؛ لمنتسبي الشرطة بعبوات ناسفة من قِبل مسلحين، فيما قامت قوة أمنية باعتقال 14 مطلوبًا بتهمة الإرهاب شمال تكريت، كما شهدت محافظة الديوانية اعتقال سبعة مطلوبين، بينهم أربعة بتهمة الإرهاب في المحافظة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل وإصابة 114 عراقيًّا واعتقال والي القاعدة في بغداد مقتل وإصابة 114 عراقيًّا واعتقال والي القاعدة في بغداد



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates