أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي
آخر تحديث 01:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي

رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
أبوظبي -صوت الامارات

التقت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بمعالي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي وذلك على هامش المشاركة الأخيرة للمجلس في المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي في القاهرة.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الأخوية والثنائية بين دولة الإمارات وليبيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

حضر المقابلة وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي المشارك في المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد البرلماني العربي سعادة كل من أحمد يوسف النعيمي وعائشة راشد ليتيـم وأحمد محمد الحمودي وخلفان عبدالله بن يوخه وناعمة عبدالله الشرهان أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وأكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال اللقاء على عمق علاقات الأخوة والعروبة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" ودولة ليبيا مضيفة ان هذه العلاقات تعكس التلاحم والتضامن العربي الصادق بين البلدين.

وشددت معالي القبيسي على الدور المهم والمأمول من مجلس النواب عبر ممارسته لصلاحياته الدستورية والتشريعية في بناء مستقبل أفضل للشعب الليبي وتحقيق أمنياته وتطلعاته من خلال العمل الفاعل مع مختلف المؤسسات الليبية ومع الاتحادات والبرلمانات الشقيقة والصديقة ..مؤكدة استعداد المجلس الوطني الاتحادي وأمانته العامة لتقديم الدعم اللازم له وتبادل الخبرات البرلمانية والفنية معه لتحقيق الأمنيات التي يصبو لها في سبيل الارتقاء في الأداء البرلماني.

ووجهت معالي القبيسي دعوة رسمية لمعالي المستشار عقيله صالح لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الوطني الاتحادي لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البرلمانين الشقيقين وإنشاء لجنة صداقة برلمانية بين الجانبين تساهم في تأطير وتفعيل التعاون البناء وتنسيق المواقف في الفعاليات والمشاركات البرلمانية وتعزيز التعاون بين البلدين في القطاعات الحيوية التي تعود بالنفع المباشر على شعبي البلدين.

كما أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي على أهمية تفعيل الحوار البناء وتحقيق الوفاق الوطني بين مختلف الأطراف الليبية لتوحيد الجهود لإعمار ليبيا ومواصلة جهود التنمية والعمل على التصدي لمخططات تقسيم ليبيا والحفاظ على وحدة أراضيه واستقراره وأمنه وسيادته ومكافحة الإرهاب لتعود ليبيا إلى دورها ومكانتها الرائدة في المحيطين الإقليمي والدولي.

واتفقت معالي القبيسي وعقيله صالح على أهمية مكافحة الإرهاب والتصدي للأعمال الإرهابية والمتطرفة التي تقوم بها الجماعات والمليشيات في ليبيا وفي بعض الدول العربية والعالم وضرورة وقف نزيف الأرواح والخسائر المادية والمعنوية التي تنتج عنها حيث ساهمت الجماعات الإرهابية في السنوات الأخيرة في تأجيج الصراعات الطائفية وتمزيق الوحدة الوطنية في الدولة الواحدة وبين الدول العربية وأدت إلى وقف عجلة التنمية في جميع القطاعات وقضت على آمال الشعب العربي.

كما تطرق الطرفان خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية بشكل عام والجمهورية الليبية على وجه الخصوص وتم التأكيد على أهمية الدور البرلماني العربي البرلماني في مواجهة التحديات التي تحدق بالوطن العربي والتشديد على ضرورة تحقيق تطلعات الشعب العربي والمضي قدما في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

من جانبه هنأ المستشار عقيله صالح معالي الدكتورة أمل القبيسي على توليها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي مؤكدا أن هذا التوجه مكسب للبرلمانات العربية وخطوة رائدة في تمكين المرأة العربية .. وأشاد بحفاوة الاستقبال التي حظي بها في زيارته السابقة لدولة الإمارات والنتائج الإيجابية التي تحققت من الزيارة مثمنا مواقف دولة الإمارات المساندة لليبيا في القطاعات كافة بما يسهم في نهضتها وتنميتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي أمل القبيسي تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب الليبي



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates